الأخبار

تخريج الطلاب الصينين المبتعثين لجامعة الجزيرة

مدني- الأحداث نيوز
احتفلت إدارة العلاقات الخارجية والتعاون الدولي بحدائق حنتوب بوداع الطلاب الصينين المبتعثين لدراسة اللغة العربية لغير الناطقين بها والبالغ عددهم (١٢) طالباً.

وأكد الطلاب ، سعادتهم بتواجدهم بالسودان طيلة خمس سنوات قضوها بالجامعة.

واعتبر عميد شؤون الطلاب د.قيس محمود حامد ،دراسة الطلاب الصينين بالجامعة إضافة كبيرة تعطي مؤشراً لتمتع الجامعة بسمعة خارجية جيدة من خلال دراسة الطلاب الوافدين ضمن برامج البكالوريوس والدراسات العليا ،وأضاف: نسعى ونطمح لاستيعاب المزيد من الطلاب.. مؤكداً أن تجربة الطلاب الصينين كانت تجربة خاصة وجيدة ويجب دعمها وضمان استمراريتها لأن تحدثهم للعربية يؤكد تلقيهم محتوى علمياً جيداً.
وأشاد، بالعلاقات السودانية الصينية، وثقة الشعب الصيني في السودان وابتعاثه الطلاب للالتحاق بالجزيرة.
واعلن مدير العلاقات الخارجية والتعاون الدولي د.علي مدثر، استعدادهم لتوفير البيئة اللازمة لتحقيق أهداف التعاون المثمر بين الدولتين في برنامج الطلاب المبتعثين.

وقال ” تميزت الجامعة منذ نشأتها بعلاقاتها الخارجية المثمرة مع العديد من الجامعات والهيئات والمنظمات. لافتاً لتوقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الجزيرة، وكلية اللغة العربية بتونشفين– نينفشيا– دولةالصيين؛ في إطار التبادل العلمي والأكاديمي بين الجامعات، لافتاً إلى قبول (9) طلاب آخرين في برنامج بكالوريوس اللغة العربية للناطقين بغيرها بحنتوب للعام الدراسي 2016-2017م .
وقال عميد كلية التربية د. موسى عبد الرحمن ،إن الطلاب المتخرجين استوفوا مطلوبات التخرج بعد جهد كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى