تحية مستحقة لرعاة كبار السن

نور الدين مدني

في أستراليا يجد الأطفال وكبار السن رعاية خاصة ومن ضمن الخدمات التي توفرها دولة أستراليا لكبار السن برنامج الدعم الإجتماعي الذي تنظمه منظمات مجتمعية تابعة لمصلحة رعاية كبار السن.
أخصص كلام الناس اليوم عن جانب من الخدمات التي يوفرها لنا المجلس العربي الأسترالي أحد المنظمات المجتمعية التي تعمل تحت مظلة رعاية كبار السن.
في البدء لابد من تحية طيبة للاستراليين الأصليين الذين احتضنونا على أرضهم ووفروالنا سبل الحياة الحرة الكريمة بلا من ولا أذى وسط النسيج الأسترالي متعدد الثقافات والأعراق.
ان مجرد إتاحة الفرص لنا للخروج من قفلة المنازل إلى فضاءات الحياة الاجتماعية عبر برنامج ينظمونه لنا لزيارة بعض المعالم والحدائق للترويح عن النفس يعزز التواصل بيننا وبين الآخرين والاندماج في النسيج المجتمعي الأسترالي.
كما أن برنامج الدعم الاجتماعي يوفر لنا ساعات من التواصل مع الآخرين وقضاء وقت معهم حافل بالأنشطة والفقرات الترفيهية بمشاركة كل الحضور.
في هذه اللقاءات يحثوننا على عدم الإنكفاء على الذات والمشاركة الإيجابية مع الآخرين واحترامهم.
كما ذكرت فإن برنامج الدعم الاجتماعي الذي ينظم لكل المنضوين تحت مظلة رعاية كبار السن في مختلف محافظات أستراليا رحلات جماعية لبعض المناطق والأندية العامة واماكن الترفيه لتعزيز عمليةالاندماج في المحيط الاسترالي.
ليس في الإمكان حصر المكاسب التي تحققها عملية الدعم الاجتماعي لكننا احسسنا حقيقة بالنقلة التي حدثت لنا منذ التحاقنا ببرنامج الدعم الاجتماعي.

مرة أخرى تحية طيبة لكل القائمين على أمر رعاية كبار السن الذين وفروا لنا هذه الخدمة التي مازلنا نستمتع بقطف ثمارها الطيبة.

Exit mobile version