تحذيرات من خطورة مخدر (الشيطان)

شندي – رحاب عبدالله
حذّر المساعد شرطة بمكافحة المخدرات أحمد النور، من خطورة المخدرات على المجتمع السوداني، وشدد على ضرورة التوعية المجتمعية لانه غزو غربي.
وقال في منتدى الكرامة بعنوان “المخدرات وأثرها على المجتمع”الذي إقامته الإدارة العامة للثقافة والإعلام بمحلية شندي “الاربعاء” قال إن من أسباب الحرب في السودان المخدرات.
وأشار إلى أن أكثر المخدرات خطورة مايسمى بـ(الشيطان) ويمكن أن يؤدي إلى الوفاة او فقدان الوعي، منوها إلى أن جسم الإنسان يحتمل فقط 100 مل جرام مخدرات (بنج عملية) وأكثر منها تؤدي للدخول في الإدمان.
وكشف عن ارتفاع حجم الضبطيات والتي بلغت فقط على مستوى محلية شندي خلال العام 2023 نحو 624 بلاغا، ونبه الى ان المتهمين سودانيين وأجانب.

من ناحيته قال وكيل أعلى نيابة شندي حسب الرسول مصطفى ان الإدمان الأخطر تجاوز المخدرات وأصبح إدمان الكتروني ورقمي ، وطالب الأسر السودانية وأولياء الأمور باليقظة من تعامل الأبناء خاصة مع أجهزة الهواتف الذكية، وتابع “المخدر التقليدي زمنه انتهى تبقى الإلكتروني الرقمي والانترنت”.
إلى ذلك كشف وكيل ثاني نيابة شندي مولانا علي عمر عن خطورة استخدام الأطفال في الترويج ، لافتا الى ان النيابة محكومة بتشريع محدد حيث يتم اطلاق الطفل المستخدم لأنه قاصر ، وفيما يتعلق ببيع صيدليات ادوية(الكحة) بدون روشتة ،قطع بأن قانون المخدرات قوي وليست فيه مشكلة لكنه قال إن القانون الجديد لا يوجد فيه نص جنائي يُجرم الصيدلي لبيعه بدون روشتة.

Exit mobile version