تجمع العاملين بمؤسسات التعليم العالي يعلن تنفيذ الإضراب المجدول.. إليك التفاصيل

الخرطوم- نوال شنان

أعلن تجمع العاملين بمؤسسات التعليم العالي ،عن تنفيذ إضراباً مجدولاً ،على أن يبدأ من بعد غد الخميس.
فيما أكدت تنسيقية التجمعات المهنية والثورية بجامعة الجزيرة ، إلتزامها بجدول الإضراب المعلن من تجمع العاملين بالجامعات الحكومية إعتباراً من بعد غد الخميس .

وقالت التنسيقية في بيانها رقم 2 ، ” على مر التاريخ الإنساني لم نجد من يعظم وظيفة ويقلل من مخرجات ذات الوظيفة الا في عهد وزير التعليم العالي” .

وجاء في بيان التنسيقية الذي حصلت الأحداث نيوز على نسخة منه ما يلي:
بسم الله الرحمن الرحيم
تنسيقية التجمعات المهنية والثورية – جامعة الجزيرة
بيان رقم (2)
الزملاء الكرام
(عمال – موظفين – تقنيين)
اما أن نكون أو نكون
تابعتم خلال الأيام الفائتة الحراك المطلبي الذي شارك فيه جميع الزملاء بكل الجامعات الحكومية ملتحمين ومؤيدين وممثلين لتجمع العاملين بالجامعات الحكومية السودانية الذي قام بتسليم مذكرة المطالب والهكيل الراتبي للعاملين في الجامعات غير أعضاء هيئة التدريس على خلفية اجازة هيكل يمثل فئة واحدة من العاملين متناسين أن العمل داخل المؤسسات يبنى على المؤسسية والنظم وتكامل الأدوار مما افرز واقعا مشوها واختلال في الهياكل داخل المؤسسة الواحدة وتباينات غير متجانسة تعمق الفجوة بين المتطلبات الأساسية للحياة والجهد الوظيفي المبذول من جانب وتقليل قيمة الأداء المهني الوظيفي اليومي الذي يحافظ على استدامة منظومة الجامعات واتخاذها الهيكل الإداري المتماسك مجسدا تكامل وحدات النظام الداخلي.
على مر التاريخ الإنساني لم نجد من يعظم وظيفة ويقلل ويحقر من مخرجات ذات الوظيفة إلا في عهد وزير التعليم العالي فأغلب العاملين بمؤسسات التعليم العالي صممت وظائفهم بشروط الحصول على مؤهل جامعي فكيف نعظم قيمة من درسهم ونحط شأن من تخرج على يديه فعلاقة السببية تستوجب التقييم العادل بين الاثنين وهذا يرسخ للاذهان أن الشهادات الممنوحة من ذات الجامعات لا تجد قيمتها الموازية مع قيمة مانحيها بدرجة تدعو للدهشة.
كذلك العمال المهرة الذين يكدحون ويكدون ويعملون من أجل تهيئة البيئه الجامعية ليس لهم تقييم ولا لاعمالهم المستمرة يوميا للاسرة الجامعية ومطلوب منهم المحافظة على الاصول والعهد والعمل بكل تجرد ونكران ذات.
الزملاء الاكارم
نعلن التزامنا في تنسيقية الأجسام المهنية بجدول الإضراب المعلن من تجمع العاملين بالجامعات الحكومية
و أن يوم الخميس 12مايو 2022 م هو اليوم الأول الإضراب عن العمل ونؤكد التزامنا الكامل بجدول التصعيد الصادر.
نهيب بكل الزملاء بجامعة الجزيرة وكل العاملين بالجامعات والمؤسسات البحثية التابعة لوزارة التعليم العالي بالالتزام الكامل بجدول الإضراب ونذكركم بأن الحقوق تنتزع ولا تكتسب وأن نجاحنا يكمن في قوتنا وتوحدنا والتفافنا خلف الأهداف ونبذ التفرقة والشتات وتفويت الفرصة على أصحاب الغرض والمصالح.
إن الإضراب عن العمل حق أصيل يكفله القانون وهو العلاج الناجع لنيل الحقوق والمطالب المعادلة ونؤكد بأن التنسيقية ظلت طوال الايام السابقة في حالة انعقاد ومتابعة وتشبيك مع مختلف التجمعات داخل وخارج جامعة الجزيرة وصولا لتحقيق الغايات.

Exit mobile version