بنك الاستثمار المالي ينقل نشاطه للقضارف

الأحداث – ناهد أوشي

أبدى بنك الاستثمار المالي رغبته في التعاون مع وزارة الاستثمار في مجال جذب المستثمرين للاستثمار بالسودان وانتقاله للعمل بولاية القضارف بعد الدمار الذي ألحقه متمردو الدعم السريع بالبنك بولاية الخرطوم.

وثمنت وزير الاستثمار المكلف أحلام مدني مهدي الدور الذي يقوم به البنك في جذب  المستثمرين للاستثمار  بالسودان خاصة في المجالات الزراعية والصناعية والخدمية،

وشددت على ضرورة الاهتمام بالاستثمارات الوطنية خاصة الصناعية، مشيرة إلى أهمية الصناعات التحويلية والتركيز على جذب المستثمرين الوطنيين في هذا المجال.

وأمنت على ضرورة تحويل المواد الخام للتصنيع بدلاً من تصديرها مواد خام وأن يتم عمل دراسات جدوى أولية للمشروعات ووضع سياسات خاصة للصناعات وعمل ضمانات لها.

وقالت “لابد من تطوير المناطق الحرة بالولايات الحدودية والتي توفر عملات أجنبية وتخلق فرص عمل جديدة، ودعت إلى فتح المجال للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأبدت استعدادها لتقديم كافة التسهيلات لعمل الوزارة المشترك مع البنك، وطالبت بتفعيل عمل مفوضيات الاستثمار بالولايات واستمراريتها لتخفيف الضغط على المركز وتحقيق التنمية المتوازنة.

من جانبه أكد مدير بنك الاستثمار المالي طه الطيب أحمد على ضرورة إحكام التعاون ما بين البنك ووزارة الاستثمار ، واستعرض عمل البنك في سوق الأوراق المالية بالخرطوم وعمله في تحسين المناخ الاستثماري العام، مشيراً إلى أن الفترات القادمة ستشهد المزيد من التعاون.

Exit mobile version