ثقافة وفنون

بمشاركة سودانية.. ختام مؤتمر الجنوب الدولي للفنون والثقافة

الأحداث – ماجدة حسن
تشارك فرقة الكميراتا للموسيقى التقليدية بقيادة الفنان دفع الله الحاج اليوم في ختام فعالية مؤتمر الجنوب الدولي للفنون والثقافة من صقلية إلى أسوان الذي انتظم طيلة أسبوع بالمعهد الثقافي الإيطالي بالقاهرة.
ويعرف مؤتمر الجنوب للفن والثقافة الإبداعية على أنه تجمع أو منصة يجتمع فيها فنانون من المناطق الجنوبية لعرض ومناقشة أعمالهم الإبداعية.
وقد يشمل أشكالاً فنية مختلفة مثل الرسم والنحت والتصوير الفوتغرافي وغيرها، ليكون بمثابة مركز للتعاون والنقد والتواصل بين الفنانين في المجتمع الجنوبي.
يهدف الصالون الجنوبي للفنون والفنون الإبداعية إلى أن يكون منصة ديناميكية تدعم الفنون في المناطق الجنوبية وتعززها وتحتفي بها، مما يساهم في الحيوية الثقافية والتميز الفني للمجتمع.
كما يسعى الصالون الجنوبي للفن والثقافة الإبداعية إلى توفير منصة شاملة وجذابة للفنانين وعشاق الفن وأصحاب المصلحة الثقافية لتبادل الأفكار وعرض المواهب والمساهمة في المشهد الفني النابض بالحياة في المنطقة الجنوبية يهدف إلى الترويج لفناني الجنوب.
والتبادل الثقافي فيما بينهم إلى جانب التنمية الفنية والمشاركة المجتمعية.
والتشبيك والتعاون والتعليم والتوعية.
ومن المرجح أن يضم صالون الجنوب الفني للفنون والثقافة التقليدية مجموعة متنوعة من الأنشطة مثل سمنار وورشة عمل عن الجنوب لعدد من الشخصيات البارزة في مصر إلى جانب معرض فني للفن التشكيلي عن الجنوب.
ويختتم بحفل موسيقي للفرقة السودانية (Sudanese Camirata band.)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى