بعد (حرب وشلب)… الكندي الأمين يشارك ب(المحارب الأخير) في الأردن

الأحداث – ماجدة حسن

بسبب الحرب والانقطاع الطويل أبدى الممثل الكندي الأمين مخاوف بأن يكون قد نسي التمثيل وطريقة العمل، خاصة بعد رحلة المعاناة الطويلة من الخرطوم إلى  الدوحة مروراً ببعض الولايات، غير أن مخاوفه تبددت بعد أن شارك في عمل خلال شهر رمضان الماضي، وأعقبه بعمل مسرحي خلال الأسبوع الماضي.

 

المحارب الأخير

وقدم الكندي الأمين مسرحية (المحارب الأخير) وهو عمل مسرحي يعكس مايحدث الآن في السودان ويدعو للوقوف مع القوات المسلحة لدحر المليشيات وعودة الروح إلى السودان، وقال الكندي في حديث ل(الأحداث) إن العمل مأخوذ من الواقع، وهو فكرته وإعداد مسرحي ودراما، بطولة الكندي الأمين وإخراج خلف الله أمين، وساعد في الإخراج ريم الطيب، وتم تقديمها أمس الأول في مهرجان عشيات طقوس الدورة ١٧ بالأردن.

 

حرب وشلب

المحارب الأخير ليست أول عمل للكندي منذ اندلاع الحرب أو منذ خروجه من  السودان فقد عمل بالدوحة خلال شهر رمضان الماضي سلسلة (حرب وشلب) مع الفنانة إزدهار محمد علي والفنانة ريم الغابة ومجموعة من الدراميين السودانيين الجدد بالدوحة، وقد تم عرضها على اليوتيوب على قناة ازدهار، وكانت من إخراج المصور والمونتير حسام.

 

دراما الواقع

وأوضح الكندي أن السلسلة من تأليف محمد فزاري تتحدث عن أسرة سودانية نازحة من الحرب في مدينة الدوحة بقطر والمفارقات التي تحدث لهم. وهي دراما الواقع التي تعكس المشكلات الاجتماعية التي حدثت للأسر خلال فترة الحرب، ووجدت السلسلة قبولاً كبيراً ومشاهدة على اليوتيوب.

 

دعم وشكر

ورغم صعوبة العمل المسرحي في ظل هذه الظروف إلا أن مسرحية المحارب الأخير وجدت جهات وأشخاص قدموا الدعم لتخرج إلى النور. وأوضح الكندي أن الملحق العسكري بدولة قطر ياسر الطيب لم يتوانى في رعاية مسرحية (المحارب الأخير) وكان سبباً في رفع علم السودان بمحفل المهرجان بالأردن، وأكد الكندي أنهم سيعملون على أن يظل اسم السودان موجوداً في جميع المحافل بوجود أمثال ياسر الطيب المحب لبلده السودان فله الشكر والتقدير، وأيضاً الشكر  لدفعته عصام أيوب الملحق العسكري بدولة الأردن الذي لم يتوانى في خدمتنا واحتوانا بكامل الاهتمام الرعاية.

 

توقف أعمال

قبل ذلك أوقفت الحرب أعمالاً درامية عديدة للكندي فقد أوقفت له مسلسل (دروب العودة)  الذي يتم عرضه على تلفزيون السودان وقناة النيل الأزرق حيث توقف عرضه منذ الحلقه ٢٣ وهو ثلاثون حلقة وأضاف “كنا نعد العدة لتصوير فيلم العيد ولقاءات في عدد من القنوات مع كاست المسلسل كل هذا لم يحدث بسبب الحرب وأخشى في فترة الانقطاع الطويلة أن تنقطع علاقتنا بالدراما والمسرح، وأضاف “أصبحت أشتاق للعمل الإذاعي والتلفزيوني والمسرحي الذي حرمتنا منه الحرب لدرجة أصبحت أحس بأنني لن أستطيع التمثيل مرة أخرى وأحس أنني لن أعرف أتقمص الشخصيات وكل هذا بسبب الحرب اللعينة.

Exit mobile version