بعد اجتياحه لأروما.. تنسيق بين الأجهزة الفنية لمواجهة تدفقات نهر القاش

الأحداث – متابعات 

أعلنت لجنة الطوارئ بولاية كسلا شرقي السودان التنسيق المشترك بين الجهات الفنية والمحليات ذات الصلة بفيضان نهر القاش الموسمي للإسراع في تنفيذ أعمال الصيانة.

واجتاح نهر القاش، الثلاثاء، عدداً من أحياء أروما بولاية كسلا مخلفاً خسائر كبيرة بعد أن غمرت مياه الفيضان منازل المواطنين.

وبحثت مديرة وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية بالولاية (المُكلفة) رئيس اللجنة العليا لطوارئ الخريف بالولاية بسمات الإمام، خلال اجتماع الثلاثاء، دور اللجنة والجهود التي بُذلت لاحتواء تدفقات المياه التي نجمت عن زيادة مناسيب نهر القاش.

وبحسب الوزيرة جاء ذلك علاوة على تقارير الأداء للأعمال الجارية لصيانة الجسور الواقية في خور (الأميري) وتعلية الجسر الترابي للطريق الرابط بين محلية (تلكوك) وكسلا وعمل كباري لفتح متنفسات لمياه الأمطار والسيول بجانب إنشاء سدود لحصاد المياه للاستفادة منها في تغذية الأحواض الجوفية والوقوف على استعدادات إدارة الطوارئ الصحية.

وأشار المجتمعون إلى أهمية التنسيق بين الجهات الفنية والمحليات ذات الصلة للإسراع في تنفيذ أعمال الصيانة.

وشددت الوزيرة المُكلفة على أهمية إنفاذ أعمال الصيانة للحد من مخاطر السيول والفيضان وحماية طريق (تواييت) من الإنجراف وتعلية الجسور الواقية له، إضافة لعمل جسور بالتنسيق مع إدارة الطرق والجسور.

وأشارت إلى الزيارة الميدانية للجنة العليا لطوارئ الخريف لتقييم  الوضع بمحلية (أروما) لمقابلة الاحتياجات العاجلة وتقييم حجم الضرر للتدخل ومعالجة مواقع الهشاشة في مجرى نهر (القاش).

Exit mobile version