بطلة مسلسل “قدر” روبي كمال في حوار جريء: لهذه الأسباب(…) أتمسك بأحمد الجقر

بطلة مسلسل “قدر” روبي كمال في حوار جريء:

 

الدويتو مع أحمد الجقر سبب نجاحنا

 

مسلسل قدر تم تصويره خارج السودان

 

الحرب أثرت علينا وطاقة الإبداع لا تقيد

 

” تعبت “حتى استطعت التحدث باللهجة القروية

 

لهذه الأسباب(…) أتمسك بأحمد الجقر

 

حوار – ناهد أوشي

 

أكدت الممثلة روبي كمال بطلة مسلسل قدر الذي يعرض حاليا بتأثير الحرب التي اندلعت في 15 ابريل من العام الماضي عليهم والقت بظلالها السالبة على الأعمال الدرامية خاصة وأن الممثل السوداني عانى من ويلات الحرب ونزح وهاجر إلى دول الجوار.

 

وقالت في حوار مع “الاحداث” إن حلقات مسلسل قدر تم تصويرها في رأس الخيمة وفي الوقت نفسه استطاع الفنان أحمد الجقر ان يخلق سودان خارج السودان حيث أن “لوكيشن” المسلسل يشابه تماما القرية السودانية، وكشفت خبايا العمل الدرامي خلال الحوار التالي.

 

الدويتو مع أحمد الجقر هل أصبحت روبي حصريا على التمثيل مع أحمد فقط؟

 

_ انا والفنان أحمد الجقر نتفق في الفكر الدرامي (دراما الواقع) وأحمد هو الذي يقوم بصناعة هذه الأعمال وقد شكلنا تيم قوي متجانس والدليل على ذلك نجاحنا المستمر وأينما وجدت الفرصة المناسبة ليس لدي مانع أن أمثل مع أحمد الجقر .

 

اللهجة القروية للتخاطب في المسلسل هل واجهتك اي مشكلة في التحدث بها؟

 

بالفعل ” تعبت “حتى استطعت التحدث باللهجة القروية.

 

المناطق التي تم فيها التصوير والمتاعب التي واجهتكم؟

التصوير كان في رأس الخيمة في الإمارات وهذا انجاز يحسب لأحمد الجقر لأنه من قام بالبحث عن “اللوكيشن” واجتهد فيه واستطعنا ان نخلق سودان داخل بلد مثل الإمارات.

 

في ظل ظروف الحرب ونزوح الكثير من السودانيين هل اثرت على تصوير المسلسل واختيار الممثلين؟

 

_بالتأكيد فان الحرب أثرت علينا واختيار الممثلين كان بعد ان خضع اغلبهم لتجارب أداء وأقمنا دورة تدريبية أنا وأحمد حيث تم تدريب الممثلين فيها وهذا كان تحدي كبير ونجحنا فيه الحمد لله وهذا هو   التحدي حيث ان طاقة الإبداع لا تقيد وفي “عز الألم “يولد الإبداع”.

 

الملاحظ ان روبي تظهر في رمضان هل يعني ذلك أن روبي أصبحت موسمية فقط؟

 

بالعكس لدينا سلسلة زوجان، ولكن خارج الموسم الرمضاني وهنالك خطوات لإعداد والان الجزء التاني من السلسلة.

 

ماهي الرسائل التي هدفتم توصيلها عبر مسلسل قدر؟

 

رسائل كتيرة يستهدفها المسلسل على رأسها أهمية التمسك بقوة الخالق والتوكل عليه وتوضيح ضعف الاسحار والاعمال أمام قدر الله وأهمية زواج البنت بمن ترضاه ودحر فكره ان البت  ل “ود عمها” وان جزاء السيئة والسوء لابد أن يكون سواء  والكثير من الرسائل لكل شخصية في المسلسل.

 

برأيك اذا عملتي مع ممثل غير أحمد ممكن تجدي نفس النجاح؟

 

_ أحمد ليس ممثل فقط، بل هو صانع ومن الأشياء التي لا يعرفها الجمهور ان أحمد الجقر هو من كتب كل الأعمال الدرامية التي قمنا بها ويكتب السيناريو باسم أحمد كروقلي.

أحمد هو كاتب السيناريوهات وهو من يقوم بمتابعه الأعمال ابتداءً من السيناريو واختيار الممثلين وتدريبهم واختيار شاعر الأغنية والفنان الذي يقوم بالتتر والعملية الانتاجية والمونتاج، فأنا أتعامل مع صانع وليس ممثل فقط وان استغنيت عن أحمد كممثل لا أستطيع الاستغناء عنه كمؤلف للأعمال وشخص يستطيع عمل توليفه جميلة، لهذا كله أنا أتمسك بالعمل مع أحمد الجقر.

Exit mobile version