ثقافة وفنون

“برواز”.. إطار الصورة للأفضل

الأحداث – وكالات

بتمويل من مؤسسة نساء من أجل العدالة تعمل برواز على تحسين صورة المرأة، “برواز” هو إطار الصور الذي نحب أن نعلقه في بيوتنا. ولكن ليست كل الصور واقعية في محتواها. هذه الصور تلتقط ما نريد أن نراه أو ما نحب أن نراه، وليس من المهم إذا كان حقيقة أم لا.

ويعتبر مشروع “برواز” من أجل  تمكين السيدات ذوات الإعاقة وغير ذوات الإعاقة من توصيل صوتهم وآرائهم عن الصور النمطية المتبروزة والتي تحتاج إلى إعادة نظر وذلك من خلال ثلاث مراحل،

أولها ورشة حكي: بالتعاون مع شركة مرتجل، ستتناول قصص وحكايات وتجارب شخصية عاشتها المشاركات نتيجة الصورة النمطية التي يتناولها المجتمع عن المرأة والتي تؤثر بشكل سلبي على حياتها وأفعالها وتحديد دورها وعلاقتها بأفراد أسرتها وعائلتها. سنأخذ قصص المشاركات ونكتب بها سيناريو فيلم قصير. ثم ورشة أداء حركي: مع شيرين حجازي، سيتم تدريب المشاركات على عرض راقص بسيط مستوحى من السيناريو الناتج عن قصص المشاركات في ورشة الحكي.

وتصوير فيلم قصير  للمشاركات كنتاج لورشة الحكي وورشة الأداء الحركي. الورش مجانية ويشترط الحضور والالتزام بأنشطة المشروع ولا يشترط وجود خبرة سابقة بورش الحكي أو الأداء الحركي. كما سيتم عمل مقابلات شخصية في مقر شركة مرتجل بوسط البلد. وسيتم التواصل شخصياً مع المقبولين قبل بداية ورشة الحكي بأسبوع.

يذكر أن المشروع بتنفيذ من شركة أوبليسك للفنون الأدائية، بالتعاون مع شركة مرتجل للتدريب والاستشارات في فنون المسرح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى