الأخبار

برنامج الغذاء العالمي: مايقارب 50 ٪ من أطفال ونساء السودان يعانون من الأنيميا

الخرطوم- الأحداث نيوز
أكد ممثل برنامج الغذاء العالمي د. علي خان ،أن ما يقارب 50٪ من نساء و اطفال السودان يعانون من الانيميا و فقر الدم و نقص فيتامين( أ و د)
وقال خان في الورشة التدريبية اليوم بفندق السلام روتانا ، إن الدراسات العالمية تشير الى ان السودان يفقد سنويا حوالي 2.6بليون دولار لاسباب متعلقة بسوء التغذية ،منوهاً إلى ان برنامج الغذاء العالمي مع الشركاء داعمين لمكافحة نقص المغذيات الدقيقة في السودان .

إلى ذلك كشفت مدير البرنامج القومي للتغذية بالصحة الأتحادية د. نهى عبد الفتاح صالحين، ان نقص المغذيات الدقيقة أو ما يعرف بالجوع الخفي يؤي إلى اختلالات النمو لدى الأطفال بصورة عامة ويؤثر سلبا على إمكانيات النمؤ و التحصيل، مضيفة ان مؤشرات الوضع الراهن تعتبر من أكبر المشاكل الصحية.
وأعلنت صالحين ،العمل مع الشركاء لتوظيف كل الفرص و الإمكانيات لتوفير أغذية مدعمة بالمغذيات الدقيقة تسهم في حل المشكلات الصحية منوهة إلى أن الهدف من الورش تدريب مدربين على ضبط جودة الغذاء المدعم بالمغذيات الدقيقة.
وأعلنت ممثل الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس هدى عوض، الاستعداد التام للتنسيق والتعاون مع الوزارة من أجل صحة المواطن ووضع الخطط والإستراتيجيات والاستفادة من كل الخبرات للنهوض بالقطاع الصحي ودعم مشروع تدعيم الغذاء بالمغذيات الدقيقة.
فيما نوهت المنسق القومي لمشروع التدعيم الغذائي بالمغذيات الدقيقة ببرنامج الأغذية العالمي د.سلوى سوركتي، لدعم المعمل القومي وتاهيله العام الماضي مع الإستمرار في ذلك وكذلك المعامل بالبحر الأحمر من قبل البرنامج مشيرة إلى البدء في دعم الدقيق بالمغذيات في بعض المصانع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى