اقتصاد

بدء حصاد القمح بمشروع دال الزراعي

الأحداث – متابعات

انطلقت عمليات حصاد القمح بمشروع دال الزراعي   والحقول الإيضاحية بمشروع الكحيلة الزراعي في مساحة 450 فدان ومتوسط انتاجية 26 جوال للفدان لمشروع دال الزراعي.

وأعلن وزير الانتاج والموارد الاقتصادية بولاية نهر النيل صلاح علي محمد أحمد انحياز وزارته لصغار المزارعين مع ضرورة استصحابهم في العملية الإنتاجية خلال العروة الصيفية، مشيدا بشركة دال التي ظلت نموذج للتطور الزراعي والزراعة التحويلية، داعيا للتركيز على منتجات الصادر بعد الخطوات الجادة لتأهيل مطار عطبرة.

من جانبه قال المدير التنفيذي لمحلية ابو حمد عبد الرحمن الزبير ان الموسم الشتوي هذا العام شهد انتاجية عالية في كل المحصولات بفضل من الله ودعم وجهد مقدر من وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية.

وكشف مدير الزراعة بمشروع دال حسام الدين محمد الطيب ان المساحة المزروعة قمحا حوالي أربعمائة وخمسون فدانا ومتوسط الانتاجية ستة وعشرون جوالا للفدان، ونبه إلى انهم ركزوا على تحديد القيمة الغذائية للمنتح التي اثبتت الابحاث انها في أعلى مستوى.

من جانبه أكد مدير ادارة البيئة والجودة والمسؤولية المجتمعية بشركة دال أحمد عبدالله سيد احمد حرص الشركة على استخدام الحزم التقنية ومتابعة المنتج، مشددا على حرص الشركة على خلق شراكات مع الجميع للمساعدة في تطوير الزراعة التوسع الأفقي والرأسي وتغيير التركيبة المحصولية.

وكان الوزير والوفد المرافق عقدوا لقاءات مع مزارعي مشروع الأمن الغذائي أبو حمد، كما وقفوا على الإنتاجية العالية للحقول الايضاحية بمشروع الكحيلة شرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى