الأخبار

الشؤون الدينية والأوقاف: تذليل التحديات التي واجهت موسم الحج

الخرطوم-الأحداث نيوز

كشف مكتب شؤون حجاج السودان ،عن الجهود المبذولة لاكمال مناسك الحج رغم التحديات التي واجهت الموسم المتمثلة في توزيع الحجاج في 8 ولايات والذين خرجوا من ولاية الخرطوم بسبب اندلاع الحرب،بجانب وجودهم في 7 دول صديقة وشقيقة ، اضافة إلى معضلات واجهت الموسم في التحاويل المالية ، التقنية الالكترونية ، الجوازات المفقودة وغير المجددة ، والنقل من الولايات إلى بورتسودان .
وأكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف عبدالعاطي أحمد عباس في مؤتمر ،مواجهة تلك التحديات وتذليل المشكلات عبر خارطة طوارئ اجازها مجلسي السيادة والوزراء ونفذتها لجنة مختصة من المجلس الاعلى للحج والعمرة وشركاء الحج بالداخل والخارج.
فيما أعلن الأمين العام للمجلس الأعلى للحج والعمرة حمد سرالختم اكتمال خطة التصعيد الى المشاعر المقدسة مساء اليوم الاحد السابع من ذوالحجة مشيرا الى انفاذ عدد من التحسينات في حزم خدمات النقل والاسكان والاطعام والارشاد في مشعري منى وعرفات. وافصح سرالختم ،عن خطة التفويج الى المدينة المنورة في الموسم الثاني والتفويج العكسي الى السودان جوا وبحرا ومن بورتسودان الى الولايات ..
وإكد رئيس المكتب الطبي لبعثة الحج السودانية د. منتصر محمد عثمان،سلامة الحجاج والاستعداد للرقابة الطبية والعلاجية والوقائية بالعمائر السكنية والمشاعر المقدسة والتنسيق مع السلطات السعودية في حالات التنويم بالمستشفيات والحوادث والوفيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى