بدء تأهيل محطات الكهرباء التحويلية بالخرطوم

الاحداث – متابعات

أعلنت اللجنة العليا للطوارئ وإدارة الأزمة بولاية الخرطوم استقرار الخدمات مما انعكس على عودة المواطنين لمنازلهم.

وأوضح مندوب الكهرباء في اللجنة استقرار التيار  بعد أن تمت معالجة مشاكل المحولات وتوفير الزيوت وسيتم بدء العمل في المحطات التحويلية. فيما بدأت الكهرباء ببيع الكهرباء عبر (٣) مكاتب هي مكتب (مدينة النيل، الحارة العاشرة، سوق صابرين)، وبدأ البيع بالقطاع التجاري والخدمي تمهيداً للدخول في القطاع السكني، وقال مندوب الكهرباء في اللجنة إن الهيئة استرجعت نظام الدفع المقدم للكهرباء ووصف النظام بأنه مهم لأنه يوقف التوصيل العشوائي (الجبادات) الذي يؤدي إلى الأعطال الكبيرة والقطوعات المتكررة التي يشهدها قطاع الكهرباء، كما أن التوصيل المجاني يزيد من الاستهلاك ويؤدي للخروج من الخدمة.

فيما استعرض مدير هيئة مياه ولاية الخرطوم   التحركات الجارية لإصلاح العطل الرئيسي في الخط الناقل لمياه محطة القماير. ووجه الاجتماع الذي التأم، الأربعاء، بالإسراع في توريد مواد الخط الناقل من خارج البلاد وإكمال المعالجة لإيقاف هدر المياه وتوفيرها لأحياء أمدرمان القديمة.

واستمع الاجتماع إلى تنوير من المدير التنفيذي لمحلية أمدرمان حول برنامج عودة المواطنين لأمدرمان وسير العمل في إزالة مخلفات الحرب وجمع الأجسام الغريبة والمتفجرات وجهود إصلاح خطوط الكهرباء وتأهيل محطات المياه وتشغيل المخابز في أماكن تواجد المواطنين.

في السياق كلف الاجتماع المدير التنفيذي لمحلية أمدرمان بتنظيم عمليات دفن الموتى في مقابر أحمد شرفي والبكري دون التعدي على الأراضي المخصصة لأغراض أخرى وذلك بعد أن امتلأت مقابر السرحة.

في الأثناء وجه الاجتماع لجنة الطوارئ بمتابعة إنسياب الدواء للمستشفيات والمراكز الصحية خاصة أدوية الطوارئ والأمراض المزمنة. فيما وجه الاجتماع بتوفير الوقود والمتحركات والطلمبات لبرنامج مكافحة الملاريا.

Exit mobile version