بأكثر من 120 مليون جنيه.. شركة اليانس تعلن شروعها في تتفيذ مشروعات

الخرطوم – الأحداث نيوز

كشفت شركة اليانس للتعدين عن شروعها في تتفيذ مشروع مياه بقرى القداد شمال وجنوب وحدة ادارية سيدون بنهر عطبرة شرق بتكلفة اكثر من 120 مليون جنيه .
واكد رئيس جنة تطوير منطقة وادي عشار العمدة أحمد على عمار اطلاق مشروع المياه مطلع نوفمبر الجاري مشيرا الى أن شركة اليانس للتعدين ستقوم بتنفيذ المشروع في إطار المسئولية المجتمعية وهو عبارة عن تركيب أنبوب مياه من نهر عطبرة بطول 3 كيلو متر إضافة إلى إنشاء محطة ضخ وصهريج لتخزين المياه فضلا عن توصيل شبكة مياه لقرية الكروة مضيفا بان المشروع يستفيد منه عدد 5 ألف مواطن وتابع العمدة بأن لديهم اتفاق مع الشركة بتخصيص نسبة 2% من ارباحها لصالح اهالي منطقة التعدين.
واضاف بأن جزء من هذه الاموال تم توظيفها لاستصلاح أراضي زراعية للمواطنين وتم فعليا استصلاح اكثر من 5 ألف فدان من إجمالي 50 ألف فدان مستهدفة وانهم يخططون لاستجلاب عدد من الآليات الزراعيه تراكتورات حاصدات آليات نظافة ولفت أحمد إلي سعي لجنة تطوير وادي عشار للحصول على محطات طاقة شمسية للمنطقة .
يذكر أن شركة اليانس للتعدين قامت بتنفيذ عدد من المشروعات المسؤولية المجتمعية بمحلية هيا شملت انشاء مدرسة قابلات وتنفيذ شبكة مياه هيا بجانب انشاء مدرسة وتوفير عربة اسعاف لمستشفى هيا.

Exit mobile version