اقتصاد

انطلاق ملتقى التحصيل والدفع الإلكتروني لولايات دارفور الكبرى في مايو المقبل

الخرطوم – رحاب عبدالله

أكدت مديرعام ديوان الحسابات المكلف
فاطمة محمد عثمان حرصها ووقوفها على إنجاح ملتقى التحصيل والدفع الإلكتروني لولايات دارفور الكبرى، واكدت جاهزية واستعداد العاملين بالديوان لتقديم كل الدعم والاسناد للمساهمة في نجاح الملتقى ، مثمنة الرعاية الكريمة من حاكم الإقليم القائد منى اركو مناوي. جاء ذلك خلال الإجتماع التشاوري مع وزير المالية بإقليم دارفور الدكتور عبد العزيز مرسال بحضور مدير الإدارة العامة للتحصيل الإلكتروني ومدير مركز تقنية المعلومات ومدير إدارة الخدمات الإجتماعية والتوجيهية ومدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بديوان الحسابات .
من جانبه أشاد د. عبد العزيز بالمجهودات المبذولة من ديوان الحسابات في تنفيذ مشروعي التحصيل والدفع الالكتروني وقال ان عقد مؤتمر للتحصيل والدفع الإلكتروني والذي يأتي تحت رعاية حاكم إقليم دارفور منى اركو مناوي ووزارة المالية بالاقليم بالتعاون مع وزارة المالية الاتحادية وديوان الحسابات سيسهم بشكل كبير في حدوث نقلة للإقليم في مجال التحصيل والدفع الإلكتروني. بما يساهم في مزيد من الشفافية وحفظ الأموال وتوسيع الإيرادات بما يعود على التنمية بالإقليم والسودان عامة آمنا ان يكون الملتقى فرصة جيدة لتبادل الخبرات وتقديم المبادرات والأوراق العلمية التي من شأنها ان تدفع بالأداء الاقتصادي والمالي في الاقليم.
من جهة آخرى أشاد عبد المحسن أحمد محمد خير مدير إدارة التحصيل الإلكتروني بأداء ولاية شمال دارفور والعاملين بها في الدفع الإلكتروني والذي بلع 100% منذ العام 2018م . مؤكدا على أن أهمية التحصيل الإلكتروني تأتي من أنه الوسيلة الفاعلة لتعظيم الإيرادات،  مشيرا الى ان وزارة المالية وإدارة التحصيل بديوان الحسابات تقوم بتقييم سنوي لعمل التحصيل بالمركز والولايات ، مشيرا إلى حدوث بعض التراجع الذي يتطلب معرفة المشكلات والصعوبات والتحديات التي تواجه التنفيذ مفصحا أن الملتقى سيضم كآفة أطراف وشركاء مشروع التحصيل والدفع الإلكتروني ويتوقع أن يقدم حلول آنية للتحديات والمشاكل التي تواجه المشروع بالإقليم وكل ولايات السودان مقدراً ومثمناً رعاية حاكم الإقليم للملتقى والذي من المتوقع انعقاد في منتصف  مايو المقبل بحضور شركاء المشروع  بالمركز والولايات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى