انطلاق حملة تنظيف شواطئ البحر الأحمر

الخرطوم – الأحداث نيوز
انطلقت اليوم السبت حملة لتنظيف شواطئ مدينة بورتسودان بقيادة المجلس الأعلى للبيئة والموارد الطبيعية بالتعاون مع الهيئة الاقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن (PERSGS).
وتأتي الحملة في إطار الخطة الاقليمية لإدارة النفايات البحرية المبعثرة في منطقة البحر الأحمر وخليج، وضمن خطة السودان لإدارة النفايات البحرية والمبعثرة.

وأكد المنسق الاقليمي للهيئة د.زاهر الاغوان، أهمية باعتبارها نوع من المبادرات الطوعية لرفع الوعي البيئي بخطورة النفايات – خاصة البلاستيك- على البيئة البحرية وعلى صحة الإنسان و السياحة وتلوثها للشواطئ وتقلل من جمالها وعدم استغلالها والاستفادة منها في السياحة.
ولفت،إلى دور الهيئة الاقليمية في إدارة النفايات في منطقة البحر الأحمر وخليج عدن.

كما اشارت الأمين العام لمجلس البيئة بالولاية أفراح عبدالوهاب، إلى دور المجلس في المحافظة على بيئة البحر الأحمر من النفايات.
الجدير بالذكر بان الهيئة الاقليمية ( PERSGA) تضم في عضويتها الدول العربية السبع المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن ( السعودية، الأردن،مصر ،السودان ،اليمن ،جيبوتي والصومال).

وتم اعداد الخطة بالتعاون مع الهيئة عبر مراجعة المسودة خلال يومي 29-30 نوفمبر المنصرم ببورتسودان في ورشة وطنية بحضور الوالي بالإنابة فتح الله الحاج أحمد.

Exit mobile version