انطلاق الشراكة بين مشروع الجزيرة والشركات التركية

الخرطوم – الأحداث نيوز

أعلن محمد بشار محمد وكيل التخطيط الاقتصادي بوزارة المالية عن توقيع عقد الشراكة غدا مع الشركات التركية ممثلة في شركة اتراكيا التركية مع مجلس ادارة مشروع الجزيرة لانتاج والمنتجات الزراعية وأشاد وكيل التخطيط بالتعاون الاقتصادي بين السودان وتركيا في كافة المجالات المختلفة ؛ مشيرا الي دفع التعاون بين البلدين في المجالات الزراعية والصناعية الي أفاق أرحب قال ان الغرض من زيارة وفد رجال الاعمال الاتراك والشركات التركية لقيام الشراكة بين ادارة مجلس مشروع الجزيرة و الشراكات التركية ، مبينا ان تركيا لها خبرات طويلة في جانب الانتاج الزراعي والتقاوي والأليات الزراعية ؛ جأ ذلك في لقائه ببرج وزارة المالية بالشركات التركية ورجال الاعمال الاتراك لبحث الترتيبات والإجراءات لتوقيع عقد الشراكة بين شركة اتراكيا ومجلس ادارة مشروع الجزيرة لانتاج التقاوي الزراعية .
وأبان بشار ان الغرض من انتاج التقاوي والأليات الزراعية في السودان المستهدف دول الجوار
و دول الكوميسا. وقال وكيل التخطيط بالوزارة ان المشروع في غاية الاهمية ‘مبينأ ان الاتراك ابدوا كافة استعداداتهم الكاملة لانجاح الشراكة الزراعية مع السودان وقال أن المشروع مهم ستكون له عوائد قيمة علي الاقتصاد القومي .
وموضحا بشار ان الشراكة التركية مع مشروع الجزيرة ستعود بالمشروع لقيادة النهضة الزراعية ابدي محمد بشار استعداد وزارته لتقديم كافة التسهيلات لاستكمال الشراكة التركية مع السودان في مجال التقاوي الزراعية والأليات الزراعية والتصنيع الزراعي بمشروع الجزيرة.
ومن جانبه أوضح. أوردان وأران رئيس مجلس ادارة شركة اتراكيا لانتاج التقاوي والاليات الزراعية. ان مشروع الجزيرة تم اختياره بعد دراسات مستفيضة. بالسودان لانتاج التقاوي والاليات الزراعية قال اوردان تم تقديم الدعوة لرئيس مجلس الادارة مشروع الجزيرة واعضأئه لزيارة تركيا للوقوف علي الطفرة و الامكانيات و الخبرات المذكورة التي تتمتع بها تركيا في المجالات الزراعية.
وابان اوردان رئيس مجلس ادارة شركة اتراكيا انه تم اختيار مشروع الجزيرة ليكون نقطة الانطلاقة لدول الكوميسا لمقابلة الطلب الافريقي للانتاج الزراعي داخل افريقيا قال نحتاج لدعم الدولة للقطاع الخاص والحكومي ‘ مبينا انه يرافق الشركات التركية وفد رجال الاعمال الاتراك وممثلين لوزرتي الزراعة والصناعة التركية وقال ان الشراكة مع السودان تحظي بدعم من الارادة السياسية بتركيا البرلمان التركي لقيام الشراكة الزراعية مع السودان في مجال التقاوي والاليات الزراعية والانطلاقة بها لأفريقيا.

Exit mobile version