انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد كورونا…تعرف على الولايات المنفذة

الخرطوم-الأحداث نيوز

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية، عن تنفيذ الحملة القومية للتطعيم باللقاحات ضد كورونا بالجرعات الأساسية الأولى والثانية، مستهدفة الأعمار من 18عام فمافوق، بولايات دارفور الخمس بجانب الجزيرة. سنار والنيل الأبيض في الفترة من اليوم الخميس 27اكتوبر الجاري وحتى 5نوفمبر القادم.
وفي ولاية الجزيرة دشن الوالي المكلف اسماعيل العاقب الحملة من رئاسة وزارة الصحة بمدني حيث جدد إلتزام حكومته بدعم الحملة لتحقيق أهدافها المنشودة وكل برامج الصحة والتعليم للنهوض بإنسان الولاية، وأرجع حرص حكومته لإفتتاح مركز إقليمي للصحة العالمية بالولاية لتاطير دور المنظمة تجاه الوقاية من الأمراض داخل الولاية والولايات المجاورة.
فيما أكد المدير العام للصحة د. أسامة عبد الرحمن، وزارته على تحقيق أهداف الحملة والوصول لكل المستهدفين، مناشدا المديرين التنفيذين بالمحليات بضرورة متابعة تنفيذها ودعمها
إلى ذلك أعلن مدير التحصين كامل الفاضل،ان الحملة تستهدف 554 ألف شخص من عمر 18 عام، وتنفذ عبر 112 مركزا ثابتا و354 مركزا مؤقتا فضلا عن 153 مركزا جوالا، إضافة 242 قائد فريق و9 غرف عمليات.

ولفت،إلى التطعيم بلقاحات فايزر، سينوفارم وجونسون مشددا على ضرورة الإلتزام بقرار ربط المعاملات الإجرائية بالتطعيم ضد كوفيد-19.

وكشف الخبير بمنظمة الصحة العالمية بالولاية د. أمير سيد أحمد،ان الحملة الحالية تتميز عن السابقات بالزيادة الكبيرة في أعداد المستهدفين دون إستثناءات لأي أسباب بالتركيز على كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، مشددا على ضرورة إنفاذ قرار ربط المعاملات الرسمية بالتطعيم ضد كوفيد-19،وأضاف ان الجزيرة تعتبر الأنموذج في العمل الصحي الممنهج والصحيح خاصة برامج التحصين الموسع،مؤكدا استمرار المنظمة في دعم النظام الصحي بها.

Exit mobile version