انطلاقة مبادرة “في حب السودان” بتأهيل شارع النيل

تقرير إخباري- الأحداث نيوز

كشف الخبير الاقتصادي د.احمد الشيخ، عن اطلاق مبادرة في حب السودان و التى تستهدف في المرحلة الاولى تأهيل و تجميل شارع النيل.
، وقال الشيخ في الاجتماع الأول للمبادرة بمنتجع درة وادي النيل ،إن شارع النيل سياحي بالدرجة الأولى ويمكن استثماره بصورة أفضل لافتاً إلى دراسة متكاملة للشارع من مدخل امدرمان عند كبري النيل الأبيض حتى نهاية شارع النيل مشيراً إلى معاناته من مشاكل عديدة منها النظافة و وقوف السيارات في وسطه مما أدى للعديد من الحوادث خاصة وقت الذروة بالإضافة للاضاءة و العلامات المرورية فضلا عن المشاكل الأمنية.
وأشار ،إلى دور الأجهزة الحكومية المعنية للتنسيق و التشبيك، مشددا على العمل بالروح الجماعية ليتم العمل بصورة سلسة و جيدة .
وقال المدير العام فتحي ابراهيم، نريد جهداً سودانياً خالصاً حتى نؤكد أن السودان مازال بخير ،و مطلوب مننا المساهمة في التغيير .

وأكد المدير العام للطرق والجسور المهندس مختار عمر،أن تكلفة رصف متر من الشارع يكلف الهيئة 20 مليون جنيه(مليار) ، وأشار إلى أن الانارة تحتاج إلى 12 مليار شهريا إضافة إلى تعيين حراسة لها حتى لا تسرق .

واعلن النقيب شرطة بأدارة إزالة المخالفات صلاح الدين محمد ،وقف العمل بعد قرارات 25 أكتوبر، وقال هنالك مخالفات تحتاج إلى حلول نهائية ،واخرى إلى توجيهات مباشرة وثالثة مقدور عليها ،واضاف للإعلام دور في التوعية والذى يمثل 90% من نجاح المبادرة.

ولفت مدير النظافة بمحلية الخرطوم دفع الله عبد الباقي، إلى المعاناة من مخلفات الزراعة و المارة والمؤسسات العامة والخاصة و مخلفات البناء و التشييد وأعمال الكهرباء و المياه و انفحار الصرف الصحي التى تعيق النظافة .

وكشف ممثل الإدارة الزراعية ولاية الخرطوم علي سليمان ،عن تدهور ميزانية التنمية في الولاية ونوه إلى تقسيم شارع النيل إلى 3 قطاعات ، مشيرا إلى سرقة موتورات المياه على امتداد الشارع، وأوضح أن الإدارة رفعت دراسة ل 3 قطاعات إلى إدارة التنمية و في انتظار الرد.
وأكد مدير هيئة الكهرباء بالخرطوم المهندس عباس حسب الرسول ،استعدادهم التام للمشاركة الفاعلة ،وجاهزيتهم الفنية للانارة وفقا لرؤية المبادرة.
وامن الاجتماع ،على انطلاقة العمل على الفور.

Exit mobile version