اقتصاد

انطلاقة أعمال الصيف بمشروع الجزيرة الأسبوع المقبل

الأحداث – متابعات

يدشن والي الجزيرة طاهر إبراهيم الخير، الأسبوع المقبل، انطلاقة برنامج أعمال الصيف ومساهمته في تطهير “ميجر معتوق” بمشروع الجزيرة، والذي يغذي قسم التحاميد وجانب من قسم الماطوري من الأطماء والحشائش.

ويشهد قسم معتوق انطلاقة زراعة محصول الفول السوداني في العشرين من مايو الجاري في ظل توفر مياه الري عبر ترعتي الجزيرة والمناقل الرئيسيتين، ويتواصل العمل تباعاً في مواجر الري لضمان انسياب مياه الري عبر الترع والقنوات.

وانعقد (الأربعاء) بمنطقة 24 القرشي الاجتماع المشترك بين إدارة مشروع الجزيرة وإدارة الري والذي ضم مدير الإدارة الزراعية بمشروع الجزيرة عبدالقادر أحمد محمد، ونائبه للمناقل المهندس ياسر عبدالجليل والمهندس علي أحمد إبراهيم الأمين العام لمجلس الإدارة والنقيب علي أحمد النيل مدير وحدة الأمن الاقتصادي بمشروع الجزيرة، ومن جانب الري مدير قطاع ري شرق المناقل مهندس آدم إبراهيم، مدير قطاع ري غرب المناقل مهندس العطايا آدم النور.

وأمن الاجتماع على ضرورة إحكام التنسيق بين إدارة المشروع والري والجهات ذات الصلة في ظل التحديات التي تواجه البلاد مع ضرورة تفعيل الجهد الشعبي لمعالجة قضايا الري لتأمين نجاح الموسم الزراعي.

وبحث الاجتماع مشاكل الري المزمنة وضرورة العمل على معالجتها، كذلك اطمأن الاجتماع على الحصر الدقيق لأعمال الصيف والميزانيات المطلوبة لإنجاز اعمال الصيانة وتطهير القنوات وتم وضع الخطة للبداية الفورية لتدشين تطهير المواجر.

يذكر أن محافظ مشروع الجزيرة أعلن عن نفرة كبرى خلال الأيام القليلة القادمة لمعالجة قضايا الري يشارك فيها أصحاب آليات القطاع الخاص في مجال الحفر وتحضيرات الأرض وشركاء الإنتاج بغرض إنجاح الموسم الزراعي في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى