ثقافة وفنون

الموسيقار حسام عبدالسلام: الغذاء والموسيقى يشتركان في الخيال والابتكار

الأحداث – ماجدة حسن

أعلن الموسيقار العازف حسام عبدالسلام عن افتتاح مشروعه الجديد، الخميس، بمدينة بورتسودان.

وكشف حسام عن مشروع غذاء كان يعمل عليه طيلة ثلاثة أشهر، وأوضح على صفحته (بالفيس بوك) أنه اتجه لهذا المشروع حتى يستطيع خلق نوع من التوازن للخلل الذي حدث عليه بسبب الحرب.

وقال “اخترت مشروع الغذاء لأسباب كتيرة أولها باعتباره أولوية في ظروف الحرب إلى جانب أننا نحتاج إلى غذاء آمن وصحي ومتوازن حتى نستطيع القيام بواجباتنا تجاه أنفسنا وتجاه أحبابنا والآخرين إلى جانب الاحتياج إلى غذاء جيد لكن بأسعار زهيدة وفي متناول اليد بسبب أن الأغلبية فعلياً فقدت عملها ومصادر رزقها.

وقال الموسيقار حسام عبدالسلام إنه اختار إعداد الطعام لأن فيه جانب يشبه التأليف الموسيقي من حيث استعمال الخيال للإبتكار والتجديد، ومن حيث أن يكون همك إبداعك يصل لأوسع قاعدة من الناس بمختلف الخلفيات الثقافية والطبقات الإجتماعية. وأضاف “ولأن الغذاء مكون رئيسي من الثقافة لذلك تكون هناك تحديات في الإضافات والحذف والتعديل في ثوابت عادات الناس الغذائية.

وأشار إلى أن الفترة الماضية كانت فترة تجريبية حرص خلالها على معرفة آراء الناس وانطباعاتهم عن الطعم، وأكد أن الوجبات لاقت قبولاً كبيراً من كل فئات المجتمع، ومن كل الأعراق والأجناس والأعمار والطبقات الإجتماعية، مشيراً إلى أن مكوناته هي نفس الحبوب الغذائية ونفس الخضروات المستخدمة في كل بيت في ربوع السودان.

وعزا حسام القبول إلى تواجده في فندق لبناني في الخرطوم كان يعزف خلاله موسيقى طيلة سبع سنوات متواصلة اعتبارها مدة كافية أن يلاحظ كيف يكون الاهتمام بتقديم الطعام بصورة أنيقة.

يشتمل الافتتاح على احتفالية صغيرة بإسم نسيج وهي عبارة عن معرض فني للفنان محمد صديق وعرض موسيقي بمشاركة مجموعة من الموسيقيين الموجودين في بورتسودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى