المليشيا تنهب التكايا بشمبات

الأحداث – متابعات

اتهمت لجان مقاومة شمبات، الخميس، مليشيا الدعم السريع بنهب المواد التموينية المخصصة للمطابخ الجماعية وإطلاق النار على متطوعين في منطقة “شمبات” بالخرطوم بحري.

وقال بيان أصدرته لجان مقاومة شمبات إنه “في تصرف شنيع، قام أفراد مسلحون يتبعون لمليشيا الدعم السريع بسرقة ونهب المواد التموينية المخصصة للمطابخ الجماعية ‘التكايا’ في منطقة شمبات، والاعتداء على المتطوعين في المطابخ بالضرب وإطلاق الرصاص الحي تجاههم، وسرقة هواتفهم الخاصة”.

وأشار البيان إلى أن توقف المطابخ الجماعية عن الخدمة من شأنه أن يهدد حياة السكان الذين باتوا يعتمدون في غذائهم على ما تقدمه هذه المطابخ المجانية، في ظل انعدام فرص العمل وغياب المساعدات الإنسانية.

وأكد البيان أنه لا توجد أي قوات تقوم بحماية المدنيين كما يُشاع، ولم تُشكل أي قوات لهذا الغرض منذ اندلاع الحرب، وكل ما يُشاع غير حقيقي.

ونوه البيان إلى أن المطابخ المجانية هي آخر ما تبقى لمواطني شمبات المحاصرين، وأن الاعتداء على العاملين فيها يؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني في المنطقة.

وتحدث البيان عن تعرض سكان المنطقة لاعتداءات ممنهجة تشمل الضرب غير المبرر وحملات التفتيش المستمرة، علاوة على النهب.

وطالب البيان المليشيا بالالتزام بالقانون الدولي الإنساني، وكف أيديهم عن غذاء مواطني شمبات وإبعاد أفرادهم المسلحين عن المنطقة.

Exit mobile version