المليشيا ترتكب مجزرة جديدة بالجزيرة

الأحداث – وكالات

 

ارتكبت مليشيا الدعم السريع بولاية الجزيرة مجزرة جديدة بقرية «ود النورة» بمحلية القرشي غربي مدينة المناقل، و قتلت «3» مواطنين وأصابت أكثر من «20» آخرين بالرصاص الحي عند محاولتهم التصدي للقوات ومنعها من دخول القرية.

 

وأكد شهود عيان لـ «التغيير»  أن مجموعة من المليشيا قادمة من ولاية النيل الأبيض من مدينة القطينة تمتطي دراجات نارية مدججة بالسلاح اقتحمت قرية ود النورة بغرض السلب والنهب تصدى لها مواطني المنطقة وواجهوا الرصاص الحي واحتسبوا «3» شهداء و أكثر من «20» جريجاً.

 

وقال شهود عيان إن المليشيا  تحاول منذ 10 أيام دخول المنطقة وتقطع الطريق في القرى المجاورة بغرض ممارسة عمليات السلب والنهب، وأشار إلى أن هذه القوات ظلت تتردد على سوق المنطقة التقليدي الذي يعمل كل إثنين وخميس و تحاول نهب ممتلكات المواطنين و أموالهم، و أوضح أن مجموعة من المليشيا أقتحمت، الخميس، السوق وتصدى لها المواطنين و أجبروها على الإنسحاب لكنها عادت، الجمعة، بعدد أكبر على دراجات نارية وأطلقت النار على المدنيين العزّل الذين حاولوا منعها دخول القرية.

 

ووجه المواطنون نداء عاجلا إلى القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى التحرك العاجل لحماية المنطقة من الهجمات المستمرة التي ينتجها المتفلتين لترويع النساء والأطفال.

Exit mobile version