المكتب الموحد للأطباء يحذر من إستخدام (القاتل الجديد).. ماهو؟

الخرطوم- نوال شنان

حذر المكتب الموحد للأطباء، من خطورة استخدام سلاح الخرطوش والذي أطلق عليه القاتل الجديد لجهة تسببه في حالات وفاة بين المصابين به من المشاركين في المليونيات لتناثره مقذوفه إلى أجزاء قاتلة في الجسم وصعوبة إزالته الأجزاء في حال لم يقتل.
ودحض المكتب في بيانه اليوم الثلاثاء ما اعتبرته” إدعاءات السلطة الانقلابية بعدم استخدامها أسلحة قاتلة وان الخرطوش غير قاتل” فالكاميرات وثقته وتكتشفه الكوادر في المستشفيات ممايثبت استخدامه بكثرة في التصدي للمواكب.
وكشف ، عن رصد 35 إصابة بالخرطوش في مليونية أمس 14 مارس منها،إصابات في أماكن قاتلة مثل الراس ،العنق ،الصدر والبطن معلنة عن وفاة 3 شهداء منذ بدء استخدامه من بين 150 إصابة به.
ونادى المكتب، الشرفاء من القوات المسلحة والمهنيين المختصين في مجال الأسلحة بفك شفرته والإفادة بمعلومات عنه كشفاً للحقيقة.

إلى ذلك أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية ، حصر 133 إصابة في مليونية 14 مارس ،منها 35 إصابة بطلق ناري متناثر مرجحة أنه من سلاح خرطوش ،منها إصابات في الرأس،البطن،العنق والصدر بجانب إصابة بطلق ناري في الصدر غير مستقرة.
وقالت اللجنة في بيانها مساء امس، من بين الإصابات إصابتين جراء الدهس بسيارات تتبع للقوات النظامية ،وإصابة بالرصاص الحي في الساق والحالة مستقرة ،فضلاً عن 5 إصابات بالعيون.

Exit mobile version