الأخبار

المركز القومي لتدريب المعلمين: المرحلة المتوسطة بدت دون تدريب للمعلمين

الخرطوم- الأحداث نيوز
قطع مدير المركز القومي لتدريب المعلمين د.محجوب عثمان،بأن المرحلة المتوسطة التي بدأت هذا العام عادت دون تدريب للمعلمين على منهجها لافتا إلى ان المعلم المدرب ركن اساسي في تطور التعليم ومشيرا الى ان كلفة التدريب عالية ونقص الميزانيات المخصصة له يعني تعمد نشر الجهل وسط الطلاب بدلا من تعليمهم.
وشكا عثمان لدى رئاسته لإجتماع هيئة مستشاري مجلة التجديد التربوي التي يصدرها المركز اليوم، من ضعف الميزانيات المخصصة للتعليم وعدم اهتمام المسئولين به وجعله من الأولويات مشيرا إلى ان ذلك من الأسباب الرئيسية التي ادت لتردي التعليم .

وقال ،إن المركز مهمته الأساسية تأهيل وتدريب المعلمين وأضاف” وكثير من المعلمين في السودان تنقصهم الكفايات التدريبية اللازمة سيما وان هنالك منهج وسلم تعليمي جديدان”.

من ناحية اخرى كشف د. علي جنقال رئيس تحرير المجلة،ان الاجتماع ناقش تقييم وتقويم العدد 21 الذي صدر بداية ديسمبر الجاري وطبعت منه الف نسخة تم توزيعها إلى الجهات ذات الاختصاص لافتا إلى ان العدد يحوي مواضيع ثرة يمكن الاستفادة منها في مجال تطوير التعليم واضاف ان الاجتماع اكد على ضرورة ان تكون المواضيع المنشورة بالمجلة تناقش قضايا حقيقية تعالج مشكلات التربية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى