الأخبار

المحكمة العليا تعيد 21 من العاملين بالإمدادات للعمل

الخرطوم – نوال شنان
أمر قاضي المحكمة القومية العليا بالغاء القرار 517 /2021 الصادر من لجنة تفكيك التمكين بإنهاء خدمة 21 من العاملين بالصندوق القومي للامدادات الطبية. ووجه، الوزراء والولاة ورؤساء الأجهزة المختصة بتنفيذ الحكم.

وأصدرت لجنة مفصولي الصندوق القومي للإمدادات الطبية، بيانا تحصلت (الأحداث نيوز) على نسخة منه، وجاء فيه ما يلي:

بيـــــــــــان مهم

يقول الله تعالى في كتابه العزيز:
[ إِن يَنصُرْكُمُ اللَّهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُكُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ] ( ١٦٠ آل عمران)
الحمد لله الملك الحق العدل الذي حرم الظلم على نفسه، وجعله محرما بين العباد، ونستعيذ بالله من شرور أنفسنا الأمارة بالسوء ونسأله القبول والرضا والبر والتقوى.
• جماهير الشعب السوداني الوفي ..
لقد تابعتم خلال السنتين الماضيتين ما حاق بطيف واسع من العاملين بالخدمة المدنية في بلادنا من ظلم وقطع للأرزاق وتشريد للخبرات والكوادر المهنية المؤهلة في غالب مؤسسات الدولة من قبل سيئة الذكر لجنة إزالة التمكين المجمدة ، وما ترتب على قرارتها الجائرة من تدهور مريع في الخدمة المدنية وتراجع كبير في الأداء والخدمات.
منذ أن أصدرت تلك اللجنة المجمدة الظالمة قرارها رقم ( 517) بفصل عدد 21 من العاملين بالإمدادات الطبية من مختلف المهن بتاريخ 31 مايو 2021 لم تتزعزع قناعتنا في عدالة قضيتنا وفي ثقتنا الكبيرة في القضاء السوداني الشامخ، لما يحمله من سمعة ناصعة ومن فوق ذلك ثقتنا الكاملة في عدالة المولي عز وجل.

• في هذا اليوم العظيم قالت المحكمة العليا كلمتها في حقنا وتم رفع الظلم عنا ببطلان قرار الفصل التعسفي الإقصائي الظالم وأمرت بإعادة جميع من شملهم القرار وصرف كافة إستحقاقاتهم المالية والحفاظ على حقهم في الترقي الوظيفي خلال فترة الفصل وتسكينهم في الوظائلف التي تناسب درجاتهم الوظيفية وخبراتهم.
• جماهير شعبنا الوفي ..
ظللتم كالعهد بكم مناصرين للحق قائمين على العدل رافضين للظلم ، التحية والتجلة والتقدير لكم ، والتحية للقضاة الأجلاء و كذلك لهيئة الدفاع وثلة المحامين الخلّص الذين تدافعوا لنصرة قضيتنا ،والتحية والتقدير لأعضاء المكتب التنفيذي في التنسيقية العليا للمفصولين تعسفيا والتحية والتقدير لزملاء العمل من كل المهن داخل ” حوش الإمدادات الطبية” ” وعلى امتداد وطننا الحبيب وزملائنا أيضا في المهاجر الذين كانت لمواقفهم الداعمة اثرا طيبا على نفوسنا ، والتحية والتقدير كذلك لأسر المفصولين الذين تحملوا في صبر عظيم ما أصابهم من قرارات الفصل الظالم.

• الى كل الزملاء داخل الإمدادات الطبية ..
اليوم نعود مرفوعي الرأس بقرار المحكمة العليا وسنظل أوفياء لوطننا وشعبنا ،حامين لرسالتنا ، متأزرين بقيمها، وتظل الإمدادات الطبية التي أفنينا فيها أزاهير أعوامنا في حدقات عيوننا وفي قلوبنا وسنجتهد سويا في تطويرها ورفعتها وتحقيق أهدافها وعلى رأسها تحقيق الأمن الدوائي والطبي وتحقيق أعلى معدلات الوفرة لراحة شعبنا.
ونؤكد لكم بأن صفحتنا البيضاء ستظل مفتوحة مترفعين عن الصغائر مستشرفين لمستقبل حلمنا به معا في وطن يساهم الجميع في بنائه.
الحمد لله حمد الشاكرين .. والصلاة والسلام على أشرف المرسلين

لجنة مفصولي الصندوق القومي للإمدادات الطبية
(العائدون بأمر القضاء – المحكمة العليا)
التاريخ: 14 مارس 2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى