المالية تلتزم بـ3،5 مليون دولار لتمويل أدوية مرضى الكلى

الخرطوم – الأحداث نيوز
أعلنت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، الالتزام بتمويل الادوية المنقذة للحياة لمرضى الكلى والبالغ قدرها 3.5 مليون دولار ،مع إستمرار مشروع برنامج العلاج المجاني ،الذي يحتوي على توفير المستهلكات الطبية للمراكز القومية ( الكلى ، الجهاز الهضمي ، الأورام، القلب و طوارىء المستشفيات).

وكشف وزير الصحة د. هيثم محمد إبراهيم في الاجتماع المشترك مع وكيل وزارة المالية عبدالله ابراهيم ببورتسودان اليوم، توفير المالية لبنود التسيير والعلاج المجاني للصحة و البدء في تخصيص مليوني دولار شهريا لتسيير خدمات العلاج المجاني، مؤكدا أن الدعم يساهم في توفير مستهلكات غسيل الكلى لمدة ثلاثة أشهر وبعض الأدوية المصاحبة لعملية الغسيل ، مما يساهم في تحقيق الوفرة حتى نهاية العام 2023م ،ويحقق إستقرار نسبي لمراكز الغسيل.
وقطع ابراهيم، بأن المناشدات للمنظمات والدول الصديقة خلال الفترة السابقة لتوفير الأدوية المنقذة للحياة ضمن المنح كانت بنسبة قليلة لا تغطي الحاجة الكلية للسودان ،معلنا عن خطة لتوفيرها عبر تمويل من المالية.
إلى ذلك قال وكيل المالية عبدالله ابراهيم، إن الوزارة تسعى لتوفير كافة الإحتياجات الصحية وتسيير عمل المستشفيات والمراكز القومية وفق خطة الطوارئ الصحية والإنسانية وتذليل العقبات التي تواجه الإمداد وتأمين وفرة دوائية بالبلاد.

Exit mobile version