اللجنة العليا للمؤتمر العام للتجمع الاتحادي تدعو إلى عقد مؤتمر استثنائي طارئ خلال شهرين

الأحداث – متابعات

طالبت اللجنة العليا للمؤتمر العام بالتجمع الاتحادي الإسراع في عقد مؤتمر استثنائي عاجل وطارئ خلال ستين يوماً من تاريخ إرسال خطابها للمكتب التنفيذي. ونوهت اللجنة إلى أنها ستنخرط فوراً في التشاور مع جهات الاختصاص والهيكل الانتقالي للتجمع بهدف تحديد مكان وتاريخ انعقاد المؤتمر بجانب الأجندة المفترض مناقشتها في المؤتمر.

ووفق الخطاب المرسل للمكتب التنفيذي وممهور بتوقع رئيس اللجنة البروفسير عثمان الحسن ومقرر اللجنة هاشم حسب الرسول فإن الأوضاع الداخلية المعقدة للتجمع تتطلب عقد مؤتمر استثنائي لأعضاء الهيكل الانتقالي للتشاور والتفاكر حول سبل إدارة الخلاف الداخلي وكيفية تطوير وتمتين التماسك الداخلي ومناقشة الرؤية السياسية والتنظيمية والتحالفات والعمل على تطويرها ومعالجة السلبيات في الفترة السابقة ومخاطبة القضايا الوطنية العامة.

ورفضت اللجنة العليا للمؤتمر العام قرارات المكتب التنفيذي الأخيرة التي فصل فيها عدد من القيادات، واعتبرتها قرارات تفتقر للمؤسسية ولا تستند على حيثيات تنظيمية.

في ذات السياق عقد رئيس المكتب التنفيذي المؤقت بابكر فيصل اجتماعا طارئا بعدد من عضوية حزبه في القاهرة لتدارك أمر خطاب اللجنة العليا للمؤتمر العام، ونوهت مصادر إلى أن فيصل يعتزم لقاء عضوية التجمع يوم الأربعاء المقبل بهدف احتواء أي خلافات يمكن أن تؤثر على تماسك العضوية.

Exit mobile version