الأخبار

الكويت ورابطة العالم الاسلامي ترحبان بقرار مجلس الأمن وقف الأعمال العدائية في السودان 

الأحداث – وكالات
اعربت وزارة الخارجية عن ترحيب الكويت بتبني مجلس الأمن قراره رقم 2724 الذي يدعو إلى وقف الأعمال العدائية في  السودان خلال شهر رمضان المبارك، وإلى تمكين وصول المساعدات الإنسانية للمدنيين بشكل کامل وسريع وآمن ودون عوائق.
وأكدت الوزارة في بيان نشرتها على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي امس على دعمها لكافة الجهود الدولية ولا سيما الجهود المبذولة من قبل رمطان لعمامرة، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى السودان، للتوصل إلى توافق بين الأطراف السودانية ينطلق من التزامهم بمخرجات إعلان جدة ويؤدي إلى حوار وطني بناء وصولاً إلى حل جذري ومستدام يضمن سيادة ووحدة أراضي السودان ويحقق تطلعات شعبه في العيش الآمن والمستقر.
من جانبها رحبت رحبت رابطة العالم الإسلامي، امس السبت، ايضا بتبني مجلس الأمن الدولي قرارا يدعو إلى وقف الأعمال القتالية في جميع أنحاء السودان خلال شهر رمضان المعظم.
وعبر الأمين العام للرابطة، محمد بن عبد الكريم العيسى، في بيان، عن “أمله في أن تظهر الأطراف السودانية كافة احترامها للشهر الفضيل والتزامها بقرار مجلس الأمن، الهادف إلى الحفاظ على أرواح السودانيين وممتلكاتهم”.
وجدد التأكيد على وقوف الرابطة مع السودان وشعبه، داعيا الأطراف كافة إلى “تغليب المصلحة العليا لبلادهم وسلوك مسار الحوار الجاد والفاعل، الذي يفضي إلى التوصل إلى حل سياسي شامل يحقق تطلعات الشعب السوداني في السلام والاستقرار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى