القافلة الطبية المصرية تختتم أعمالها بالشمالية

الخرطوم- الأحداث نيوز

اختتمت القافلة الطبية التي سيرتها وزارة الصحة والسكان المصرية بالتعاون مع وزارة الصحة الإتحادية أعمالها بدنقلا.
وقال الأمين العام لحكومة الشمالية مجذوب الخليفة خلال مخاطبته حفل وداع الفريق الطبي المصري وأعضاء الوفد من الصحة الإتحادية, إن القافلة تؤكد متانة العلاقات بين البلدين مشيدا بماقدمه الفريق الطبي المصري الزائر ودعمه لمجهودات الولاية في عمليات درء آثار السيول والأمطار.

بدوره ثمن ممثل الوفد د. هاني فؤاد، جهود حكومة السودان والولاية الشمالية في درء مخاطر فصل الخريف، مشيرا إلى إستفادة أكثر من خمسة آلاف مواطن الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان، مؤكدا متانة العلاقات بين شعبي مصر والسودان ،معلنا عن قافلة مصرية أخرى تلبية لدعوة السلطات بالسودان، موضحا أن القافلة إشتملت على تخصصات الأطفال ،الباطنية الحميات والصدرية وغطت مناطق عديدة خاصة تلك التي تعرضت للأمطار والسيول .

بدورها إستعرضت ممثلة وزارة الصحة الإتحادية د. نجاح محمد أحمد، خطط الوزارة في درء مخاطر الخريف، مشيرة إلى أن القافلة قدمت عملا كبيرا ،مثمنة جهود حكومة الولاية ووزارة الصحة والتنمية الإجتماعية للخروج من خريف هذا العام دون أمراض،مؤكدة الجاهزية لتنفيذ قوافل عديدة تستهدف ولايات البلاد خاصة تلك المتضررة من الأمطار والسيول.

إلى ذلك أشاد مدير عام وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالشمالية د نزار عثمان بمجهودات الحكومة المصرية ووزارة الصحة والسكان على ماقدموه من عمل طبي فريد من نوعه مؤكدا نجاح فعاليات القافلة الطبية التي قدمت خدماتها للمواطنين مجانا مجددا شكره لوزارة الصحة الإتحادية ومساعيها مع السلطات في الولاية لدرء مخاطر الخريف، لافتا إلى المساعي الجادة لمزيد من القوافل الطبية والصحية خلال الأيام المقبلة.
من جهته قال منسق شؤون التوأمة بالشمالية رئيس جمعية دنقلا للثقافة والتراث النوبي محمد عوض، إن القافلة الطبية المصرية حققت نجاحا كبيرا مشيرا إلى أهمية تبادل القوافل الطبية والثقافية والزيارات لتأكيد علاقة البلدين الشقيقين، مشددا على ضرورة تفعيل التوامة بين مصر والشمالية لتبادل العديد من المنافع.

Exit mobile version