الفنان عوض الله بشير: سلاح الفنون لا يمكن استخدامه في أجواء الحرب

الأحداث – ماجدة حسن

قال الفنان عوض الله بشير عضو فرقة عقد الجلاد السابق انه كفنان سيسخر كل ملكاته وامكانياته للوقوف في صف السلام وإنهاء الحرب.

وكتب بعد رحلة عودة له أمس الاول إلى مدينة القضارف أنه في صف السلام ومع إنهاء الحرب، وأضاف “حتى نستعيد دورنا و مسؤولياتنا تجاه شعبنا و جمهورنا وبسلاح الفنون و الذي لا يمكن استخدامه في أجواء الحرب وأصوات الرصاص تحياتي لكم من أرض الوطن منً ولاية القضارف”، وأردف” في رحلة ذهاب و عودة لتفقد أفراد من أسرتي لم تسمح لهم ظروف عملهم من النزوح و اللحاق ببقية الأسرة بالقاهرة”.

وقال “تجربة العودة والزيارة في هذه الظروف بالنسبة لي تجربة مهمة وملهمة وبمشاعر مختلطة، مشاعر بين الحزن و الفقد والفأل والأمنيات بزوال المحنة وتثبيت أسس الولاء و المحبة للأرض وللإنسان ، و معايشة أحزان الأهل وسماع أصوات معاناتهم ومجاملتهم بأضعف المساهمات وهي التطبيب والتربيت على اكتافهم المتعبة.. وقيمة أخرى في أمور العودة وهي كسر المخاوف الناجمة عن العودة و عدم الركون لواقع اللجوء و النزوح مع تقديري للظروف التي دفعت الكثير من الأهل و الزملاء للنزوح واللجوء، متمنياً من المولى أن يهيء لنا ولهم إزالة أسباب النزوح بإلهام طرفي النزاع بوضع السلاح أرضاً وصولاً لحقن دماء السودانيين وإرساءُ لقيم السلام و التعايش والمصالحة و النماء.

Exit mobile version