“الغذاء العالمي”: وصول شحنات مساعدات إنسانية إلى دارفور

الأحداث – متابعات

أعلن برنامج الغذاء العالمي عن وصول (37) شاحنة تحمل 1,300 طن متري من الإمدادات إلى غرب دارفور قادمة من مدينة أدري التشادية.

وأفصح عن وصول (16) شاحنة أخرى تحمل 580 طنا متريا من الإمدادات إلى شمال دارفور عبر معبر الطينة الحدودي مع  تشاد، في وقت وصلت (6) شاحنات تحمل 260 طنا متريا من الأغذية إلى الفاشر من بورتسودان وهي أول شحنة مساعدات يتم نقلها عبر البحر الاحمر.

وقال برنامج الغذاء العالمي في بيان ” يجري توزيع المواد الغذائية في ولايات غرب ووسط دارفور”.

وأضاف ممثل برنامج الأغذية العالمي ومديره القطري في السودان إيدي روي” نحن بحاجة إلى أن تصل المساعدات باستمرار إلى المجتمعات التي مزقتها الحرب عبر كل الطرق الممكنة. سوف يزداد الجوع في السودان مع بدء موسم العجاف في غضون أسابيع قليلة. وأخشى أن نشهد مستويات غير مسبوقة من المجاعة وسوء التغذية تجتاح السودان خلال موسم الجفاف هذا”، وتابع “يحتاج برنامج الأغذية العالمي وشركاؤنا بشكل عاجل إلى ضمانات أمنية حتى يمكن توزيع الإمدادات في شمال دارفور على الأشخاص الذين يكافحون من أجل الحصول على وجبة أساسية واحدة في اليوم. تعتبر العمليات عبر الحدود من تشاد إلى دارفور ضرورية للوصول إلى المجتمعات التي يموت فيها الأطفال بالفعل بسبب سوء التغذية”

 

في السياق أعلن برنامج الغذاء العالمي أولى عمليات توزيع مساعداته الانسانية إلى المتضررين من الحرب في محلية كرري بأمدرمان في أول عملية من نوعها منذ بدء الحرب العام الماضي.

Exit mobile version