الأخبار

الصين: محاولة حظر تيك توك في الولايات المتحدة سلوك متنمر

الأحداث – وكالات
قالت الصين، الأربعاء، إن “الحظر المقترح على تطبيق مشاركة مقاطع الفيديو المملوك للصين تيك توك في الولايات المتحدة، سيرتد حتماً عليها”.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية، وانغ وينبين، “على الرغم من أن الولايات المتحدة لم تجد قط دليلاً على أن تيك توك يهدد الأمن القومي الأمريكي، إلا أنها لم تتوقف عن قمع تيك توك. وزعمت المتحدثة أن ذلك “سلوك تنمر”.
ومن المقرر أن يصوت أعضاء مجلس النواب الأمريكي، الأربعاء، على مشروع قانون مقدم من الحزبين الجمهوري والديمقراطي من شأنه أن يجبر شركة بايت دانس ومقرها بكين التخلي عن ملكيتها لتطبيق تيك توك في غضون 165 يوماً أو المخاطرة بحظره داخل الولايات المتحدة.
ويتطلب مشروع قانون تيك توك المعروف باسم “تعليق القواعد”، موافقة أغلبية الثلثين من أعضاء مجلس النواب لتمريره.
ويستعد تيك توك لخوض معركة ضد القرار المحتمل، حيث حذّرت الشركة مستخدميها قبل أيام من أن مجلس النواب يدرس “حظر” التطبيق، الأمر الذي دفعهم للتواصل مع المشرعين، وهي مبادرة تسببت في إغراق مكاتب أعضاء الكونغرس بالمكالمات الهاتفية.
واتهم رئيس لجنة الصين بمجلس النواب مايك غالاغر، وهو جمهوري من ولاية ويسكونسن، والعضو البارز راجا كريشنامورثي ديمقراطي من إلينوي، تيك توك بحملة “تضليل” بعد تحذيرات الشركة للمستخدمين.
يشار إلى أن الحكومات الأمريكية والكندية والبريطانية والأسترالية، وكذلك المفوضية الأوروبية، كانت قد منعت مسؤوليها والعاملين في بعض القطاعات الحكومية من استخدام وتنزيل تطبيق تيك توك على هواتفهم المخصصة للعمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى