الصحة العالمية: وصول منحة دوائية دعما لتقوية النظام الصِحي بالسودان

الخرطوم-الأحداث نيوز

أعلن ممثل منظمة العالمية بالسودان د. نعمة سعيد عابد ،الوقوف مع وزارة الصحة الاتحادية خاصة في ظل الظروف التي تمر بها وأضاف ” هناك خطة واضحة للمنظمة للإستجابة وتنسيق تام مع المنظمات لإيصال الأدوية للولايات”، مشيرا إلى وصول منحة دوائية من المنظمة دعما لتقوية النظام الصحي بالسودان .

وكشف عابد خلال لقاء وزير الصحة الإتحادي المكلف د.هيثم محمدابراهيم بمكتب الأخير اليوم بالامدادات الطبية ببورتسودان،عن السعي لتوفير أدوية غسيل الكلى للاطفال ،لافتا إلى التنسيق لبداية حملة التحصين ضد مرض الحصبة.
إلى ذلك لفت إبراهيم،إلى ضرورة الإستجابة وزيادة التمويل المخصص للطوارئ الصحية،في وقت أكد تقدير وزارته للمساعدات المقدمة من المنظمة في ظل الظروف التي يمر بها القطاع الصحي.
ونوه ابراهيم، إلى توزيع كل المنح من الأدوية والمستهلكات الطبية للولايات المختلفة وأضاف ” توجد معوقات تواجه الولايات في عملية التوزيع الداخلي”.

وأمل الوزير،فى تطوير العلاقة والتعاون بين وزارته والمنظمة والعمل على ضمان إستمرار تقديم الخدمات الصحية في ظل الظروف التي يمر بها القطاع الصحي بالسودان، الذي يعاني بسبب الحرب ، مؤكدا على اهمية التنسيق مع المنظمات التي تعمل في الصحة والعمل على تقوية الإستجابة، ولفت أنه تم توزيع كل المنح من أدوية ومستهلكات طبية إلي ولايات السودان المختلفة وأضاف هناك معوقات تواجه الولايات في عملية التوزيع الداخلي.

وقال الوزير نعمل على ضمان إستمرار خدمات صحة الأمومة والطفولة والإستحابة للطوارئ الخريف ، مشيرا إلى أن هناك نقص في بعض الأدوية ، شاكرا كل الدول والمنظمات التي قدمت العون الإنساني من أجل تقديم الخدمة للمواطنين.

Exit mobile version