الصحة الاتحادية: تزايد أعداد المصابين بالأمراض النفسية يحتاج للتدخلات والتعاون

الخرطوم-الأحداث نيوز

أكدت وزارة الصحة الاتحادية،أن الوضع القائم فيما يلي الصحة النفسية يحتاج للتدخلات لجهة الزيادة في الحالات النفسية في كل العالم بمافيه السودان مع ضرورة التوعية والتبصير وتوفير خدماتها بمايسهم في الاكتشاف وتسهيل العلاج، معلنة وضع الاستيراتيجيات مع المساعي لتوفير الميزانيات لها .
وقال ممثل وكيل الوزارة د.خليل محمد ابراهيم في المؤتمر الصحفي اليوم بالقاعة الكبرى للوزارة ضمن الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية الوزارة،إن الصحة النفسية ظهرت أهميتها خلال جائحة كورونا خاصة من خلال العلاج النفسي للمصابين بكورونا ممايشير إلى وجوب توفرها بدءا ضمن خدمات الرعاية الصحية الأساسية وتدريب الكوادر وإستبقائهم في ظل قلة أعدادهم، متعهدا بلتزام الوزارة بدعمها والنهوض بها لجهة تزايد الطلب عليها والذي يحتاج لمزيد من التقصي بهدف الاكتشاف المبكر عن الحالات.
وأقر ابراهيم،بعدم توفر الإحصائيات الدقيقة عن أعداد المرضى النفسيين بالبلاد لافتا إلى أن الضغوط الحالية وعلى رأسها الاقتصادية أسهمت في تزايد الأعداد ليس في السودان وحده.

من جانبه لفت رئيس فريق الصحة النفسية بمنظمة الصحة العالمية د. قرشي عبد البصير،إلى دعم المنظمة للسودان في المجالات الصحية خاصة الصحة النفسية،منوها إلى الدعم الفني للوزارة .

Exit mobile version