الأخبار

الصحة الاتحادية: أكثر من 69 ألف حالة كورونا منذ بداية الوباء

الخرطوم- الأحداث نيوز

كشف تقرير وزارة الصحة الاتحادية عن جائحة كورونا، أن حالات الإشتباه بكورونا (111،449)حالة، منها(69،258) حالة موجبة، و(4) ألف حالة وفاة .
وقال وكيل وزارة الثقافة والاعلام الناطق الرسمي باسم اللجنة العليا للطوارئ الصحية د. نصر الدين محمد أحمد في تصريحات صحفية عقب اجتماع الدوري للجنة اليوم بالقصر الجمهوري برئاسة عضو المجلس السيادي د.عدالباقي عبدالقار، إن الإجتماع إستمع لتنوير عن الأوبئة في البلاد قدمه ممثل لوزارة الصحة الاتحادية، لافتاً إلى ان الاجتماع وفي إطار التصدي الدائم للأوبئة دعا لتوفير الموارد المالية واللوجستية اللازمة لمجابهة الأوبئة والحميات المختلفة الحالية والمستقبلية.

وأكد محمد أحمد ،أنه فيما يتعلق بعمليات التطعيم، اشار التنوير إلى بلوغها(82%) من العدد المستهدف، فضلاً عن إكتمال الاستعدادات لإطلاق الحملة القادمة،وأضاف إلى أنالورشة الخاصة بالتطعيم أوصت بإتخاذ العديد من الاجراءات الهادفة للحث على إلزامية التطعيم بمؤسسات الدولة المختلفة.

وأشار ، إلى أن الإجتماع إستمع لتنوير حول إقتحام مجموعة من القوات الأمنية لبنك الدم بمعمل إستاك إبان إحداث الإسبوع السابق حيث اتخذ الإجتماع الإجراءات اللازمة لعدم تكرار مثل هذه الأحداث المؤسفة. كما أبدي تعاطفة مع العاملين ببنك الدم، مشيداً بالجهود الكبيرة التي يبذلونها لخدمة المرضى.
وإطمان الإجتماع، على خلو مياه الشرب من مادة الفورمالين، وذلك عبر التقرير الذي قدمه ممثل إستاك، وضرورة إخضاع الأمر لمزيد من الدراسات والبحوث اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى