اقتصاد

الشمالية: إجازة خطة وزارة الانتاج للعروة الشتوية 

الأحداث – متابعات
 أجازت اللجنة العليا للموسم الشتوي بالولاية الشمالية في اجتماعها  برئاسة اللواء (م) كمال موسى مستشار والي الولاية، اجازت خطة وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية لزراعة العروة الشتوية موسم 2024-2025م.
وقال مدير عام الوزارة عثمان أحمد عثمان إن وزارته تستهدف زراعة أكثر من خمسمائة ألف فدان منها أكثر من مائتي الف فدان لزراعة محصول القمح، مشيرا إلى تقسيم اللجنة إلى لجان متخصصة بتكوين لجنة للتمويل والطاقة والكهرباء ولجنة أخرى للاعلام.
ولفت إلى أن هذا الموسم هو موسم استثنائي في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.
وأضاف أن الولاية الشمالية ستخوض معركة من نوع آخر وذلك بتوفير الأمن الغذائي للولاية ولاهل السودان، مؤكدا أن الولاية قبلت التحدي لتوفير القوت وسد الفجوة الغذائية بالبلاد.
كما أشار مدير عام وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية إلى تحديد كل مطلوبات المشاريع الزراعية والجمعيات والوقوف على جاهزية البنك الزراعي لتمويل الموسم ومدخلات الانتاج والتقاوي.
ودعا المزارعين للاقبال على الزراعة، مؤكدا توفير الاسمدة والمدخلات، وكشف عن تمويل البنك الزراعي لمزارعي الولاية لهذا الموسم ولأول مرة بصيغة السلم والتي حددت سعر  القمح بواقع ثمانين الف جنيه للجوال، مبينا أن هنالك تدخلات هذا الموسم من المنظمات الدولية مثل برنامج الغذاء العالمي بتمويل زراعة مساحة ٤٥ ألف فدان على مستوى الولاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى