اقتصاد

السودان يرحب بالاستثمارات اليابانية

الأحداث – رحاب عبدالله

أعلنت الحكومة السودانية ترحيبها بالاستثمارات من القطاع الخاص الياباني، لاسيما خلال فترة إعادة الإعمار التي يتوقع أن تشهد إقبالاً كبيراً من المستثمرين العالميين.
وطالب وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د.جبريل إبراهيم، خلال لقائه رئيس منظمة التجارة الخارجية اليابانية نوريهيكو أشيغورو، في طوكيو (الخميس) على هامش مشاركته في فعاليات الدورة الخامسة للمنتدى الاقتصادي العربي الياباني، بضرورة إجراء الدراسات والأبحاث اللازمة لتمهيد الطريق لبدء العمل في مشاريع إعادة الإعمار والبناء في السودان، مؤكداً أهمية التعاون بين البلدين لتحقيق هذه الأهداف.
واستعرض جبريل الموارد الطبيعية الغنية التي يذخر بها السودان.
من جانبه أكد نوريهيكو أشيغورو أن المنظمة ستعمل على تسهيل التواصل بين الشركات اليابانية والجهات السودانية المعنية لتعزيز الاستثمارات وتطوير المشاريع المستقبلية، مؤكداً استعداد المنظمة لعقد ندوة تمهيدية حول دور القطاع الخاص الياباني في إعادة إعمار السودان، متمنياً أن يعم السلام والاستقرار في السودان قريباً.
ويأتي هذا اللقاء في إطار الجهود المستمرة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين السودان واليابان، ويعكس التزام البلدين بتعزيز التعاون والشراكة لتحقيق التنمية المستدامة وإعادة بناء السودان بعد انتهاء الحرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى