السودان يحتفل باليوم العربي للتقييس

الاحداث – متابعات

تحتفل المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين باليوم العربي للتقييس الذي يصادف الخامس والعشرين من كل عام.

فيما حدد السودان شعار  “التقييس لاقتصاد مزدهر ومجتمع حيوي ومستدام”.

واعتبرت   المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس  رحبه سعيد عبد الله الاحتفال  تظاهرة عربية سنوية لنشر التوعية والتعريف بأهمية التقييس في مختلف مناحي الحياة.

مؤكدة على الدور المحوري الذي يؤديه التقييس في تعزيز النمو الاقتصادي والارتقاء بجودة المنتجات وزيادة قدرتها التنافسية وتيسير انسيابها وتقليص العوائق الفنية على التجارة من خلال الاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة والاعتماد.

وأبانت رحبه أن التقييس يساهم في تعزيز المجتمعات الحيوية بتوفير أفضل الممارسات التي تمكنها من التعاون بين أفراد المجتمع بشكل أفضل في جميع مجالات الحياة مثل التعليم والصحة العامة، البنية التحتية، الاتصالات والابتكار.

وجددت التزام الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس بالقيام بأدوارها الرئيسة في حماية المستهلك والاقتصاد بجانب تعزيز دورها في خدمة المجتمع خلال الحرب بالقيام بأنشطة المسؤولية المجتمعية تجاه المتأثرين والنازحين معلنة عن مبادرة استمرار العملية التعليمية للأطفال في دور الإيواء بالتعاون مع وزارة التربية والتوجيه بولاية كسلا.

مشيدة بجهود  العاملين في مجال التقييس والشركاء من الجهات الحكومية والخاصة والإعلام في نشر ثقافة وتطبيق المواصفات والمقاييس وحفظ حقوق المستهلكين.

Exit mobile version