السودان يترأس الموتمر الدولي لمنطقة البحيرات العظمي

الخرطوم – الأحداث نيوز 

أكد د. جبريل ابراهيم، وزير المالية والتخطيط الاقتصادي علي الدور الحيوي للمؤتمر الدولي لمنطقة البحيرات العظمي مشيرا إلى تفعيل التعاون الاقتصادي بين المؤتمر الدولي لمنطقة البحيرات والسودان، مؤكدا التزام السودان بدفع المساهَمات المطلوبة منه حتى يتمكن من الاستفادة من الفرص التي يتيحها المؤتمر الدولي في المجالات الاقتصادية والتنموية. وقال دَ. جبريل إن قانون الاستثمار تم تعديله بصورة تضمن انسياب وجذب الاستثمارات والموارد مؤكدا علي وجود النافذة الموحدة لجذب الاستثمارات والموارد الخارجية وتسهيل الإجراءات لولوج المستثمرين القطاعات الاقتصادية المتاحة للاستثمار.

جاء ذلك في لقائه بمكتبه بمستر جواو صمويل كأهول السكرتير التنفيذي الإقليمي لمنطقة البحيرات العظمي والوفد الفني المساعد له بحضور ممثلي وزارتي المالية والخارجية.

وأكد وزير المالية حرص السودان أهداف المؤتمر خدمة للمنطقة، مشيرا إلى استعداد السودان للتعاون مع المؤتمر في كافة المجالات الاقتصادية.
ومن جانبه أشار مستر جواو صمويل كاهولا السكرتير الاقليمي لمنطقة البحيرات العظمي إلى أن مشاركة السودان في المؤتمر الدولي باعتباره من الدول القائدة في القارة الأفريقية، وكشف صمويل الترتيبات الجارية لتولي السودان رئاسة المؤتمر الدولى لمنطقة البحيرات العظمي بنهاية العام 2023م.

وناقش صمويل المساعدات الفنية التي يمكن أن يقدمها المؤتمر في مجالات استخراج ثروات باطن الأرض من المواد المعدنية.

Exit mobile version