الأخبار

الخارجية: واشنطن تتجنب إدانة المليشيا بمفردها

الأحداث – متابعات

قالت وزارة الخارجية السودانية، إنها تعضد ما أكده بيان الخارجية الأمريكية بأن مليشيا الدعم السريع دمرت عدداً من القرى بشكل كامل غرب الفاشر.

وقالت الخارجية السودانية في بيان إن مئات الآلاف من النازحين في مدينة الفاشر، سيكونون ضحايا العدوان المتوقع والمستمر.

ولفتت إلى أن المذابح والفظائع التي ارتكبتها مليشيا الدعم السريع، في الجنينة وودمدني وولاية الجزيرة؛ أثبتت أنها تستهدف المدنيين العزل في المقام الأول خاصة النازحين.

وقالت الخارجية إن قوات الدعم السريع، هي التي تحتجز وتهاجم قوافل ومستودعات المساعدات مع سبق الإصرار.

ولفتت إلى تقرير الأمين العام للأمم المتحدة الأخير لمجلس الأمن بأن قوات الدعم السريع اختطفت خلال العام 2023 أكثر من 160 امرأة تعرضن للاغتصاب والاحتجاز فيما يشبه العبودية.

وأوضح بيان الخارجية أن هذه الجرائم تضاف إلى ما سبق وأكدته وزارة الخارجية الأميركية نفسها في ديسمبر الماضي من أن قوات الدعم السريع، ترتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وتطهير عرقي يذكر بالإبادة الجماعية.

وأضاف “من المستغرب أن تتجنب وزارة الخارجية الأميركية إصدار إدانة واضحة وصريحة لقوات الدعم السريع، دون أن تقرنها بمزاعم باطلة ضد القوات المسلحة التي تتصدى لهذه القوات”.

 

وتابع: “إذا كانت الولايات المتحدة غير راغبة في مساندة القوات المسلحة والشعب السوداني في المعركة ضد قوات الدعم السريع فعليها التوقف من توجيه اتهامات لا أساس لها من الصحة للجيش”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى