الجزيرة نت تطلق صفحة متخصصة في الشأن الأفريقي

أطلقت الجزيرة نت صفحة جديدة على بوابتها الرئيسية تعني بالشأن الأفريقي في عدة مجالات هي الأخبار والتقارير الخاصة والسياحة والسفاري والمعالم وألبومات الصور.

 

يأتي إطلاق الصفحة في إطار التوسع النوعي والجغرافي الذي يسعى إليه الموقع من أجل الوصول لجمهوره في أفريقيا التي يتحدث ١٥٠ مليونا من سكانها اللغة العربية وتجذبهم الثقافة الإسلامية ويتفاعلون مع القضايا الإسلامية بحكم الانتماء الديني لقطاع كبير منهم.

ويقول الأستاذ سعيدي حميدي مدير الجزيرة نت إن إطلاق الصفحة يعكس اهتمام الموقع بأفريقيا التي كثيراً ما غابت عنها التغطيات الصحفية ولا يذكرها الإعلام إلا في الكوارث والمجاعات على الرغم من أن القارة غنية بمواردها الضخمة وذات تنوع اقتصادي وثقافي واجتماعي كبير.

كما تهدف الصفحة لعكس مكامن هذه القارة البكر التي تتنافس عليها الدول العظمى لأجل الموارد الطبيعية المتنوعة التي تمتلكها ويسعى الجميع أن يكون لهم موطئ قدم فيها.

ويقوم العمل في مرحلته الأولى على طاقم تحريري محترف ينتشر في عدة مناطق بالقارة يزودون الموقع بالتقارير والفيديوهات والصور ويتابعون القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

وستسعى الصفحة في مرحلة لاحقة لإقامة شراكات واتفاقيات تعاون وتزويد بالمحتوى مع بعض الشركات والمؤسسات العاملة في المجالات الاقتصادية والسياحية خدمة لجمهورها.

Exit mobile version