الثروة الحيوانية: تصدير (2.250) مليون رأس ماشية خلال (6) أشهر

الأحداث – وكالات
أعلنت وزارة الثروة الحيوانية والسمكية عن تصدير 2.250 مليون رأس من الماشية خلال النصف الأول من العام الجاري 2026.

وقال وكيل وزارة الثروة الحيوانية، دكتور عمار الشيخ في تصريح لــ”المحقق”: إن السودان “استطاع تصدير .2.250 مليون رأس من الماشية خلال الفترة من يناير وحتى يونيو 2026”.

وأضاف الشيخ أن مأتم تصديره جاء وفق ماهو موضوع في الخطة، وكشف عن توقف صادر الجلود بسبب توقف المدابغ عن الخدمة جراء الحرب، مؤكدا استمرار جهود تأهيلها”. وتابع: “سيتم استئناف صادر الجلود فور عودة المدابغ إلى العمل”.

ولفت الشيخ إلى تأثر صادر اللحوم، بعد الحرب، بسبب توقف غرف التبريد ومطار الخرطوم، وأشار إلى أن الوزارة تعمل حالياً على تأهيل أربعة مسالخ، بجانب تأهيل غرفة تبريد وتجميد اللحوم ووسائل نقلها.

وأكد الشيخ وجود طلبات من دول كثيرة منها دول عربية وأخرى أفريقية وآسيوية على صادر اللحوم موضحاً أن السعودية ومصر تمثلان السوقين التقليديين، وتوقع استئناف صادر اللحوم إلى مصر والسعودية في القريب العاجل، إلى جانب استهداف أسواق غير تقليدية جديدة.

Exit mobile version