التنمية الاجتماعية تحتفل باليوم العالمي للسلام

الخرطوم-الأحداث نيوز
احتفلت وزارة التنمية الاجتماعية، باليوم العالمي للسلام والذي يصادف21 سبتمبر من كل عام والذي خصصته الجمعية العامة للأمم المتحدة لتعزيز مثل السلام عبر الالتزام باللاعنف ووقف اطلاق النار ل24ساعة.

وقالت مديرة الإدارة العامة للمرأة بالوزارة سعاد ديشول،نحتفل عبر رسائل قصيرة إلى كل ابناء الوطن العزيز فحواها أن السودان يسع الجميع وللجميع دون تمييز للون أوعرق ، فكفوا عن خطاب العنصرية والكراهية، ضعوا مصلحة الوطن ووحدته فوق كل المصالح ،اصنعوا من التعدد وحدة لا تهزم.ومن بين هذه الرسائل رسالة خاصة لنساء بلادي صانعات السلام ،رائدات التغيير ، صاحبات التاريخ الناصع والمزدان بالمواقف الوطنية المشرقة والنضال النبيل من أجل سودان يسوده السلام والاستقرار والمحبة بين الجميع.
واكدت ديشول، أن أمن وسلام المرأة أولوية قصوى وضرورة تتطلب الالتزام بكافة التعهدات الوطنية والاقليمية والدولية بشأن المرأة.
ولفتت،إلى أن الاحتفال ليس لتدق الطبول والتغنى بأهازيج وانغام السلام وإنما ترسيخ ليقيم ومبادئ والتزامات تقع على عاتق الجميع حكاماً ومحكومين،مضيفة ان خطة التنمية المستدامة لعام 2030 تؤكد أن “لا سبيل إلى تحقيق التنمية المستدامة دون سلام، ولا إلى إرساء السلام دون تنمية مستدامة”.
وأعلنت، تمديد فترة انفاذ الخطة الوطنية المرأة الأمن والسلام 2020-2022م إلى عاميين قادميين 2023- 2024م “وهذا لإيماننا بأن سلام المرأة هو سلام المجتمع والوطن بأسره”.

Exit mobile version