التعليم العالي: 81% من الطلاب المتقدمين للجامعات أكملوا التقديم

الخرطوم- الأحداث نيوز

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ان عدد المتعاملين من الطلاب المتقدمين حركة القبول عبر النظام الالكتروني بلغ 131،603 طالباً وطالبةً بنسبة 81% للذين اكملوا التقديم النهائي ، من العدد المستهدف من القبول العام فيما اكدت أن 28 ديسمبر الجاري آخر يوم للتقديم للقبول العام لمؤسسات التعليم العالي.
وطالب مدير الإدارة العامة للاعلام والعلاقات العامة بالوزارة اسامة العوض في تصريحات صحفية اليوم، الطلاب الإسراع في تسجيل رغباتهم وإرسالها عبر موقع التقديم الالكتروني ،مؤكداً ان القبول هذا العام سيكون مرناً في حركة استيعاب الطلاب وملبياً لرغباتهم ، عكس ما جاء بالعام الماضي ، حاثا إياهم بالرجوع لنتيجة 2019م للاهتداء بها ، والمقارنة على ضوء نسبها . وقال العوض،إن نتيجة 2020م لازمها بعض الخلل اثر على إرباك الطلاب ، ناصحاً الطلاب بعدم الالتفات لها ، نتيجة للزيادة الكبيرة في أعداد الطلاب الذين احرزوا نسباً عالية فوق 90% .
ونوه،إلى إمكانية الإتصال ب(الكول سنتر) بالوزارة من خلال الرقم 2511 ، او مراجعة مواقع التواصل الاجتماعي المعتمدة رسمياً من قبل الوزارة لمن يرغب في المزيد من المعلومات عن اجراءات قبول هذا العام.

Exit mobile version