التربية والتعليم الخرطوم: لا تراجع عن تنفيذ المرحلة المتوسطة

الخرطوم – الأحداث نيوز
أكد المدير العام لوزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم د. قريب الله محمد أحمد، أن المرحلة المتوسطة أضحت واقعا معاشا وماثلا وإحدى توصيات مؤتمر التعليم 2012م ونُفذت بقرار 2020م، نافيا أي تراجع عنها حسب ما رشح من شائعات في الأسافير.

وقال محمد أحمد في اجتماع اللجنة المكلفة بالإعداد لجميع مراحل وإجراءات المرحلة المتوسطة اليوم بالوزارة،إن طلاب الدفعة الأولى بالمرحلة المتوسطة سينتقلون للصف الثاني متوسط العام الدراسي القادم ، وسيدخل كل الناجحين في نتيجة الصف السادس للصف الأول المتوسط ،ليكون العام الدراسي 2023-2024م لجلوس طلاب وطالبات الصف الثالث المتوسط للالتحاق بالمرحلة الثانوية وفق نظام السلم التعليمي الجديد الذي نادى بعودة المتوسطة.

وتم تكليف عدة لجان بمهام مختلفة ، منها معرفة مدارس الأساس التي يمكن أن يضاف لها فصلا آخر،وتسمح مساحتها بفصل المرحلة المتوسطة عنها بسور ، والمدارس التي تغولت عليها جهات أخرى والمدارس التي يمكن أن تخصص للمرحلة المتوسطة، والمدارس الثانوية التي كانت متوسطة سابقا، ووُجهت اللجان بتحديد المدارس بالدقة المتناهية ، ومسألة مواصلة استضافة بعض مدارس الأساس لطلاب وطالبات المرحلة المتوسطة.

وطالب المجتمعون،بحث المجتمع ورجال البر والإحسان المساهمة في بناء فصول المرحلة .
وكان الاجتماع برئاسة مدير الإدارة العامة للتعليم الأساس د.محمد حامدنو البشير،وهدف للبدء في الخطوات الفعلية للاستعداد المبكر لتجهيز كل المتطلبات الإدارية ، الفنية والعمرانية المتعلقة .

Exit mobile version