التربية الخرطوم: (التعليم في خطر)

الخرطوم- الأحداث نيوز
قال المدير العام لوزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم د. قريب الله محمد احمد ،في رسالة وجهها للقائمين على امر التعليم في السودان و القادة السياسيين، إن التعليم لازال في خطر على الرغم من بعد مرور 120 عاماً.
ولفت محمدأحمد اليوم في ورشة تقويم امتحان الصف السادس التي نظمتها الإدارة العامة للتعليم الاساسي بقاعة الشهيد الاستاذ احمد الخير ،إلى مناقشة رؤية قياس وتقويم امتحان الصف السادس لمزيد من التطوير و تحسين مسار العملية التعليمية وأضاف “سياسة الوزارة الاستفادة من التجارب الماضية ونتبع منهج تخطيطي سليم منظم يعتمد على استغلال الامكانيات المتاحة ويراعي ظروف السودان و الواقع الحالي”.
ودعا، الخبراء التربويين و المعلمين للالتزام بالأهداف التربوية و النظام التعليمي الذي يحقق الرضا المجتمعي واضاف ان المناهج للمراحل المختلفة يجب ان تراعي المتغيرات في السودان والتنوع.
ووصف الخبير التربوي د. ياسر ابو حراز ، اسلوب تقويم التلاميذ في مرحلة الأساس بالتقليدي لجهة انه يركز على الحفظ و(الاستظهار).
ولفت مدير الإدارة العامة لمرحلة الاساس د. محمد حمدنو ،إلى الورشة خرجت بتوصيات تهدف لنشر ثقافة التقويم التربوي وسط المعلمين بالتدريب و تبصيرهم بغايات التربية السودانية و اهداف المرحلة الابتدائية و كيفية تحقيق هذه الاهداف للنهوض برسالتهم التربوية التعليمية بصورة جيدة.

Exit mobile version