الأخبار

التأمين الصحي بالجزيرة: توفير 80٪ من مطلوبات دعم النظام الصحي

مدني- الأحداث نيوز
أعلن مدير الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع ولاية الجزيرة د. فخر الدين علي يس ، توفير مطلوبات دعم النظام الصحي بنسبة 80%، لافتاً إلى الجهود الجارية لتنفيذ مشروعات آليات الدفع لمقدمي الخدمة بعدد 30 مؤسسة ومرفق بمحليتي القرشي ومدني الكبرى.
وأشار يس في اجتماع اللجنة المشتركة بين وزارة الصحة والصندوق ،إلى عمل لجنة الأستخدام الدوائي الرشيد لتقديم خدمات الأمومة الأمنة ووضع الخطط لإعداد البرتكولات العلاجية بالتنسيق مع الشركاء، مشيرا لتكوين لجنة مشتركة لمراجعة أسعار الخدمات بنسب ثابتة في مجمل الخدمات
واكد، تقوية آليات التنسيق وإستمرار عمل اللجان المشتركة لإستدامة الخدمة وتطويرها.
إلى ذلك طالب المدير العام لوزارة الصحة د. أسامة عبد الرحمن والذي تراس الاجتماع، وزارة المالية بوضع برنامج موازنة مصاحب لتقوية النظام الصحي منوهاً إلى أن الصحة والتأمين الصحي شركاء في توفير الحماية الصحية للمواطن، عبر إلزامية تقديم الخدمة وجودتها بالمؤسسات مع إستمرار الجهود لوضع صورة مثلى للخدمات الصحية تحقق رضا مقدم الخدمة والمؤمن عليهم.

وناقش الإجتماع، منهجية الإشراف المشترك بما يحقق أهداف الصحة وآلية سد النقص في الكوادر العاملة وتهيئة بئية المؤسسات الصحية وتوفير التدريب للأطر.
وأوصت اللجنة، بتكوين لجان فنية لمراجعة أسعار الخدمات الصحية، ومعاينات المواقع المختارة لتنفيذ مشروعات آليات الدفع إضافة لإنزال البرامج التدربية والمطلوبات الفنية بالتنسيق مع الشركاء بالصحة العالمية وجايكا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى