أخبار رئيسية

البرهان يرحب بأي دور جزائري لمعالجة الأزمة في السودان

الجزائر- الاحداث
أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، الترحيب بأي دور جزائري يسهم في معالجة الأزمة في السودان.
وقال البرهان في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بالعاصمة الجزائر اليوم (الأحد)، إن السودان والجزائر تربطهما وشائج عميقة وتأريخ مشترك.
وأضاف أن المباحثات المشتركة تطرقت لعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وأوضح أنه لمس تفهما كبيراً من الجانب الجزائري للأوضاع في السودان.
وحيا البرهان رئيس وشعب الجزائر على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، وأشاد بدعم الجزائر لقضايا السودان في المحافل الإقليمية والدولية.
من جانبه، رحب الرئيس الجزائري برئيس مجلس السيادة ووفده المرافق، وأوضح أن العلاقات الجزائرية السودانية، ضاربة بجذورها في عمق التأريخ. وقال إن بلاده ستقف بجانب السودان من أجل إيجاد حلول لمشاكله، وأشار إلى الدور المحوري للسودان في القارة الافريقية.
وأكد تبون ضرورة حل الخلافات بصورة سلمية، مع الإيمان بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.
وأضاف أنه على ثقة بأن السودان سيتجاوز هذه الأزمة الماثلة ويخرج منها وهو أقوى، وأكد أن بلاده ومن خلال عضويتها في مجلس الأمن ستبذل قصارى جهدها لحل قضايا السودان باعتباره دولة شقيقة.
ووصل البرهان إلى العاصمة الجزائرية اليوم، في زيارة رسمية تتعلق بتعزيز وترقية العلاقات الثنائية، يرافقه وزير الخارجية المكلف، مدير جهاز المخابرات العامة، ومدير عام منظومة الصناعات الدفاعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى